البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعرف على نص بيان القوات المسلحة رقم 24 حول العملية سيناء 2018

جنود القوات المسلحة
جنود القوات المسلحة - أرشيفية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 24، اليوم الخميس، والخاص بالعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة، على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

وجاء نص البيان كالتالى:


"استمرارًا لمسيرة القوات المسلحة في ميادين الكفاح والشرف والتضحية واصل حماة الوطن استكمال المهام المخططه لتطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب وتعزيز قدرات التامين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وقد أسفرت العمليات علي مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية:    

- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد "21" هدف بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتان محملتان بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية. 

- القضاء علي عدد "12" فرد تكفيري مسلح شديد الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوذتهم علي عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.        
                   
- القضاء علي عدد "20" فرد تكفيري مسلح والقبض علي عدد "3" أخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ علي عدد "4" بندقية آلية و"2" طبنجة 9 مم و"2" عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة. 

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد احمد حمدى عثر بداخلها على عدد "40" جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما مُحملة على ونش عثر بداخلها على عدد "20" كجم لنبات البانجو المعد للتداول  والأخرى عثر بداخلها على عدد "466" لفافة لنبات البانجو المخدر.


- القبض علي عدد "9" من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وعدد "84" فرد من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم . 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد "15" عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات .
 
- مداهمة وتدمير عدد "272" وكر ومخبأ عثر بداخلهم علي كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو الي الفكر التكفيري بمناطق العمليات. 

- اكتشاف وتدمير عدد "28" مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول. 

- وفى إطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الإتجاه الغربى تمكن رجال حرس الحدود من القبض علي عدد "1099" متسلل يحملون جنسيات مختلفة، وضبط عدد "5" سيارات دفع رباعي وضبط بندقية الية وبندقية قناصة "ئخ" و"242500" قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية. 

- لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على عاتقهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك