البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة يبحث مع نظيره السودانى دفع حركة التجارة البينية

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر والسودان من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة فى كلا البلدين إلى جانب تذليل كافة العقبات التى تقف عائقًا أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الدولتين.

وقال الوزير إن العلاقات المصرية السودانية علاقات أزلية وتتمتع بخصوصية مشتركة وهو الأمر الذى تسعى حكومتى البلدين لاستغلاله بهدف تحقيق التكامل الاقتصادى خاصة فى ظل الرغبة السياسية الأكيدة للرئيسين عبدالفتاح السيسى وعمر البشير، لنقل هذه العلاقة إلى المستوى الذى يرقى للعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك فى سياق المكالمة الهاتفية التى تلقاها الوزير من نظيره حاتم السر على، وزير التجارة السودانى، لتهنئته بتولى منصبه الوزارى فى الحكومة الجديدة.

وأشار نصار إلى أن المكالمة قد تناولت مجمل العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، حيث أكد الوزيران على أهمية الإسراع فى رفع العوائق والتحديات التي تؤثر سلبًا على حركة التجارة البينية وتدفق رؤوس الأموال بين البلدين، لافتًا فى هذا الإطار إلى ضرورة عقد المزيد من اللقاءات بين مسئولي البلدين لطرح وجهات النظر وإزالة أي عوائق وطرح مشروعات جديدة لنقل التعاون المشترك إلى مستويات جديدة من التكامل المبنى على تحقيق المصلحة المشتركة لكل من مصر والسودان.

وفى هذا الإطار لفت الوزير إلى أنه تم استعراض الاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة - على مستوى الخبراء - لبحث كافة التحديات والمشكلات التى تقف عائقًا أمام تدفق حركة التجارة بين البلدين، مشيرًا إلى أن اللقاءات الرئاسية التى عقدت مؤخرًا بالقاهرة وأديس أبابا بين الرئيسين السيسى والبشير تُمثل ركيزة أساسية لتحقيق التعاون المنشود، وبما ينعكس إيجابًا على تحقيق خطط التنمية المستدامة للاقتصادين المصرى والسودانى.

وقد قدم المهندس عمرو نصار، الدعوة لنظيره السودانى لزيارة مصر وعقد جلسة مباحثات لبحث اتخاذ إجراءات جذرية لكافة التحديات العالقة، وبما يسهم فى تنمية وتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجلات وعلى مختلف الأصعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك