البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإسكان" تتفق مع "القاهرة" على تأسيس شركة لإدارة مشروعات المناطق العشوائية

وزير الاسكان مصطفي
وزير الاسكان مصطفي مدبولي خلال اجتماعه مع محافظ القاهرة

أعلنت وزارة الإسكان، الاتفاق مع محافظة القاهرة، على إنشاء شركة لإدارة المشروعات الخاصة بإعادة تسكين سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، والتي يتم تنفيذها بامحافظة القاهرة، بغرض إدارة هذه المشروعات والحفاظ عليها، وصيانتها وضمان استمراريتها.

وقال مصطفى مدبولى وزير الإسكان، في بيان اليوم الأربعاء، إن نسبة رفع الأنقاض بمنطقة "مثلث ماسبيرو" وصلت إلى حوالي 60%، على أن يتم الانتهاء من نقل الأنقاض بالكامل خلال أسبوعين بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع "مدبولى" مع محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، وأعضاء لجنة تسيير أعمال ماسبيرو من نائب وزير الإسكان  للتطوير الحضري، والمدير التنفيذي للصندوق ، ورئيس حي بولاق، والمستشارين القانونيين للمحافظة والصندوق، وممثلي محافظة القاهرة، ممثلي الصندوق.

وناقش الاجتماع موقف العقارات المطلة على شارع 26 يوليو، والتي تعتبر ضمن حدود قرار إعادة تخطيط المنطقة، وضرورة التعامل معها.

وأوضح رئيس الحي، أنه بالفعل تم وضع إعلان بالمنطقة، وتمت على الطبيعة إجراءات تسلم 16 وحدة سكنية، وعدد 11 وحدة تجارية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم التأكيد على غلق قبول أي تظلمات طبقاً لما سبق إقراره في اللجنة التنسيقية بالنسبة للعقارات التي تم التعامل معها، مع فتح باب قبول التظلمات للمباني التي لم يتم التعامل معها، والكائنة على شارع 26 يوليو فقط، ولمدة محددة من قبل المحافظة.

وأكد مصطفى مدبولي، أهمية التعامل مع كافة المباني داخل حدود قرار إعادة التخطيط، خاصة المباني المتبقية والمطلة على شارع 26 يوليو، وغيرها ضمن حدود القرار.

وناقش الاجتماع موقف الملكيات الصغيرة، وتحديد آلية التعويض من خلال استمارة الرغبات، وتسليم استمارة الرغبات من خلال المحافظة لمن تثبت صحة مستنداته، مع ضرورة إعلان خطة عمل توضح المهام المطلوبة، والبرنامج الزمني لتنفيذها.



وأعلن مدبولي أبريل الماضي، أن الوزارة تستعد لبدء تنفيذ مخطط تطوير منطقة مثلث "ماسبيرو"، بعد الانتهاء من الإخلاء والهدم

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك