البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المالية: طرح كميات إضافية من العملات المعدنية لتوفير الفكة قبل العيد

ارشيفية
ارشيفية

تطرح مصلحة الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية كميات إضافية من العملات المساعدة لتوفير الفكة المطلوبة بالأسواق تيسيرًا علي المواطنين مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأشار اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة إلى أن المصلحة تزود العديد من الجهات العامة بعملات مساعدة من فئة "الجنيه، 50 قرش، 25 قرش"، ومنها مترو الأنفاق المخصص له مبلغ 250 ألف جنيه تطرح يوميًا من فئات الجنيه والخمسون قرشًا، بهدف التيسير علي مستخدمي المترو، و 100 ألف جنيه للهيئة القومية للتأمين والمعاشات، و50 ألف لهيئة البريد، ويخصص لبنك الاستثمار القومي60 ألف جنيه، و80 ألف جنيه للبنك الأهلي،ٍ و10 ألف جنيه لبنك القاهرة فرع الأوقاف.

 واضاف رئيس مصلحة الخزانة العامة أنه يتم تزويد عدد من الجهات الخاصة بالعملات المساعدة ومنها محال كارفور والتي يتم تزويدها شهريًا بعملات فكة بقيمة 250 ألف جنيه، وسوبر ماركت خير زمان بقيمة 120 ألف جنيه، ويتم تزويد شركة بيبسي بـ 60 ألف جنيه، و80 ألف جنيه لمترو ماركت.

وحول أكثر المحافظات طلبًا للفكة أوضح اللواء حسام خضر أن القاهرة ومرسى مطروح والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وأسوان يأتون في الترتيب الأول، بينما تأتي المنيا وأسيوط والوادي الجديد وقنا وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط في المرتبة الثانية، وتحتل محافظة بني سويف وباقي المحافظات المرتبة الثالثة.

علمًا بأن إجمالي استهلاك المحافظات للعملات المساعدة  خلال الـ 6 أشهر الماضية بلغ قرابة الـ 2 مليون جنيه، وهذا المبلغ قابل للزيادة باحتمالية تتراوح بين 3 إلى 4 مليون، لافتًا إلى أن تلك العملات المعدنية يتم طرحها من خلال الخزائن الفرعية لمصلحة الخزانة العامة في المحافظات المختلفة من أجل التيسير علي المواطنين والمحال التجارية المختلفة.

وجدير بالذكر أن المصلحة تضع برنامجًا سنويًا للعملات المساعدة المعدنية بالاتفاق مع الأجهزة التي تنتج تلك العملات مثل مصلحة سك العملة والبنك المركزي، لكي يتم طرحها وتوزيعها على خزائن المحافظات والبنوك والشركات والمؤسسات والجمهور، كما تقوم المصلحة بإعدام العملات الورقية الغير صالحة للتدوال، إلى جانب طرح العملات التذكارية للبيع في الداخل والخارج لهواة جمع العملة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك