البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخطة والموازنة" توافق على مشروع حكومى لتعديل قانون "الضريبة على الدخل"

حسين عيسي، رئيس لجنة
حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة حسين عيسي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بشأن "الضريبة على الدخل".


 وقال وزير المالية عمرو الجارحى، الذي حضر اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، إن التعديلات المقدمة من الحكومة على بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبى إلى 8000 جنيه بدلا من 7200 جنيه يُكلف الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد 2018/2019 .

 وأضاف :  الضرائب تمثل مصدر الإيرادات الرئيسى للدولة ، والتكلفة الضريبية هى الحوافز والخصومات والإعفاءات الضريبية، موضحا أن التكلفة الضريبية كانت 7 مليارات جنيه العام الماضى، وفي العام الجديد ستزيد إلى 9 مليارات جنيه.

 وأشار إلى أن التعديل على قانون الضريبة على الدخل يأتى لصالح المواطن والفئات الأقل دخلا والطبقة المتوسطة، وضمن حزمة "الحماية الاجتماعية" التى تقدمها الحكومة بالعام المالى الجديد .

 ونوه وزير المالية بأن أكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين، وأن دعم رغيف الخبز تكلفته وصلت 65 قرشا، كما زادت العلاوات بنسبة 70% عن العام الماضى، لافتا إلى أن 20 مليون مواطن يستفيدون من الخصم الضريبى بقانون الضريبة على الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك