البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"أليانز" تستحوذ على 8% من أسهم"أفريكا ري"

شركة أليانز العالمية
شركة أليانز العالمية

أعلنت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين "أفريكا ري"، عن إتمام صفقة استحواذ شركة أليانز العالمية للتأمين على 8% من أسهمها مقابل 59 مليون يورو.

وأوضحت أفريكا ري في بيان لها اليوم، أنه بإتمام هذه الصفقة تصبح أليانز من أكبر المساهمين في الشركة الأفريقية لإعادة التأمين، موضحةً أن ذلك يأتي تواكباً مع استراتيجية الشركة لزيادة تواجدها في الأسواق الإفريقية سريعة النمو.

وأضافت أن هذه الشراكة تعمل على تحقيق التعاون في مجالات إعادة التأمين، وتطوير الأعمال، وتقاسم أفضل الممارسات، وأدوات إدارة المخاطر، فضلاً عن التدريب والدعم التقني، خاصة في المجالات الناشئة والأسواق التي تفتقر إلى الخدمات، وفقًا لبيان الشركة.

وتمتلك الشركة الإفريقية لإعادة التأمين؛ والتي تتأخذ من نيجريا مقرًا لها، خبرة عملية تصل إلى 42 عامًا، و وتتوزع ملكية "أفريكا ري" بواقع 34% لـ41 دولة أعضاء بالاتحاد الإفريقى، و33% لـ111 شركة تأمين وإعادة تأمين إفريقية، و8% لبنك التنيمة الإفريقى، إضافة إلى 25% لشركات دولية تشمل "أكسا الفرنسية للتأمين" وإعادة التأمين وشركة "فير فاكس الكندية" وشركة "IRB" لإعادة التأمين.

وأشارت الإفريقية لإعادة التأمين عن تحقيقها 622 مليون يورو أقساط مكتتبة خلال العام الماضي، كما بلغ صافي الدخل حوالي 73 مليون يورو خلال تلك الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك