البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شركات طيران أمريكية تحذر من زيادة التكلفة في ظل ارتفاع النفط

 طائرة تابعة لأمريكان
طائرة تابعة لأمريكان ايرلاينز تقلع من لوس أنجلوس

حذرت أمريكان ايرلاينز من أن المسافرين قد يتحملون في نهاية المطاف زيادة في أسعار تذاكر الطيران إذا استمرت أسعار النفط مرتفعة مما يدفع شركات الطيران لخفض عدد المقاعد.

وارتفعت أسعار النفط نحو 50 % مقارنة بمستوياتها قبل عام مما يضغط على أرباح شركات الطيران.

وقال دوج باركر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز علي هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" في سيدني ”إذا اتضح أن هذا سيكون الوضع الطبيعي فسنرى بمرور الوقت طاقة ونمو أقل للصناعة ومن ثم سترتفع الأسعار لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث في المدى القريب“.

 كان إياتا، الذي يمثل نحو 280 شركة طيران تُسير 83 % من حركة الطيران العالمية، أعلن يوم الاثنين إنه سيخفض توقعات ربحية الصناعة هذا العام بسبب ارتفاع أسعار النفط وتكلفة البنية التجتية والعمالة.

 وفي الأسبوع الماضي توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة وقطر لتسوية مزاعم شركات الطيران الأمريكية الثلاث الكبيرة بشأن تلقي شركات طيران خليجية دعما حكوميا غير منصف.

 وقال باركر إنه سعيد بنتائج المحادثات لكن ينبغي رؤية المزيد من شركات الطيران الخليجية قبل أن تفكر أمريكان ايرلاينز في شراكة معها.

 وأضاف ”لم يمر وقت كاف لنتيقن من أن هذه الحلول سيكون لها التأثير الذي نأمله، لذا سنرى“.

 كانت الخطوط الجوية القطرية تخطط لشراء حصة في أمريكان ايرلاينز العام الماضي لكنها عدلت عن قرارها قائلة إن الاستثمار لا يحقق أهدافها. وعارض المسؤولون التنفيذيون في أمريكان الفكرة.

 وحين سئل يوم الأحد إذا كان يقبل باستثمارات من شركات طيران خليجية في المستقبل أجاب باركر أن أمريكان ايرلاينز لا تحتاج هذه الصفقات لكنه أضاف ”نرحب بالاستثمارات من أي طرف“.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك