البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الوزراء: تطلعات بريطانية لدعم الاستثمار في السكك الحديدية والطاقة

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع وزير الاستثماى البريطاني

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً مع جراهام سيورات، وزير الاستثمار البريطاني، الذي يزور مصر حالياً، والوفد المرافق له، بحضور وزراء الإسكان، والمالية، والنقل، وسفير بريطانيا لدى القاهرة.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء بالوزير البريطاني والوفد المرافق له، مؤكداً عزم الحكومة المصرية على استمرار خطواتها نحو تحقيق الإصلاح المالي والاقتصادي، وتهيئة المناخ المشجع والجاذب للمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، جنباً إلى جنب مع إجراءات تراعي الجوانب الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأعرب الوزير البريطاني عن تقديره لحرص مصر على تعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي ودفع مجالات التعاون في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن بريطانيا تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر، لافتاً إلى حجم الاستثمارات البريطانية بالسوق المصري في العديد من المجالات المتنوعة ومنها الاتصالات، والطاقة، والبنية التحتية، وغيرها.

وأعرب الوزير عن تطلع بلاده لزيادة وتنويع الاستثمارات في مصر عبر المشاركة إلى جانب الحكومة المصرية في تنفيذ العديد من المشروعات، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدراتها التنافسية، إلى جانب دعم قطاع السكك الحديدية، وبناء القدرات في عدد من القطاعات، مشيراً إلى اهتمام بلاده بقطاع الطاقة النظيفة والمتجددة.

من جانبه أكد رئيس الوزراء أن مصر لديها العديد من المشروعات التي يمكن التعاون فيها مع الجانب البريطاني، في مجالات البتروكيماويات، والطاقة، والنقل، والسكة الحديد، إلى جانب العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى. لافتاً إلى تطلع مصر للاستفادة من الخبرة الطويلة لبريطانيا في مجال السكك الحديدية والذي على وشك ان تضخ فيه استثمارات ضخمة من خلال إقامة عدد من الخطوط الجديدة في الفترة القادمة،

وأتفق الجانبان على أهمية تعرف المستثمرون البريطانيين على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مصر، والقطاعات المطروحة، حيث تم مناقشة اقتراح ترتيب زيارة وفد منهم إلى مصر ولقاء نظرائهم بمصر، للتعرف عن قرب عما يتحقق على أرض الواقع من تطوير لمناخ الاستثمار في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك