البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الإيطالية تتعافى قليلا وسط أداء باهت للسوق الأوروبية

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

سجلت الأسهم الإيطالية تعافيا محدودا في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء لكن ذلك لم يدفع الأسهم الأوروبية بصفة عامة للارتفاع، في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون احتمال إجراء انتخابات جديدة في إيطاليا في يوليو .

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 %، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2 %.

وفي وقت متأخر يوم الثلاثاء قالت مصادر في إيطاليا إن البلاد قد تعيد الانتخابات في يوليو بعد أن فشل رئيس الوزراء المكلف في كسب الدعم من أحزاب سياسية رئيسية حتى لتشكيل حكومة مؤقتة.

وتضررت الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع بسبب المخاوف المرتبطة بالوضع السياسي الإيطالي ومستقبل البلاد في الاتحاد الأوروبي، وانخفض المؤشر الإيطالي الرئيسي ليلامس أدنى مستوياته منذ يوليو 2017 يوم الثلاثاء، وزاد مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 0.6 %بعد أن هبط 4.7 % في الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من أن المؤشر الإيطالي استعاد بعض عافيته بارتفاعه 0.5 % يوم الأربعاء، لا تزال الأسهم الإيطالية منخفضة 4% منذ بداية الأسبوع وتخلت عن جميع المكاسب التي حققتها منذ بداية العام الحالي.

وتصدر سهم فيفندي قائمة الأسهم الهابطة بانخفاضه 3.8 %بعد أن خرجت شركتها التابعة كنال+ خاوية الوفاض من عطاء لحقوق بث مباريات كرم القدم في فرنسا يوم الثلاثاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك