البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم: 1,3 مليار جنيه لمحاصرة الغش في الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم فى حفل إفطار الغرفة التجارية الأمريكية

شارك 480 عضوا بالغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة فى اجتماع الجمعية العمومية للغرفة والتى تنعقد سنويا ، حيث تم خلالها عرض التقرير السنواى لاداء الغرفة خلال عام 2017 .

ونظمت الغرفة حفل افطار على هامش اجتماع الجمعية العمومية ، شارك فيه وزيرا قطاع الاعمال العام والاثار ، إلى جانب وزير التعليم والذى قدم عرضا لاستراتيجية التعليم الجديدة والتى سيتم تطبيقها بداية العام الدراسى القادم .

وأكد وزير التعليم على دعم القيادة السياسية لاسترتيجية التطوير التعليم التى وضعتها الوزراة ، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى حريص على تطوير التعليم ومهتم بفكرة بناء الإنسان المصري من خلال تطوير التعليم . 

وأوضح شوقي أن الإرادة في تطوير التعليم في مصر وخطة التطوير ليست وليدة اللحظة، وإنما تم طرحها لأول مرة أواخر عام 2014 أي في بداية الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسي. 

واستعرض شوقي الخطوات الرئيسية لتطوير التعليم تحت عنوان "خطة بناء الإنسان المصري" التي تشمل جميع مراحل التعليم قبل الجامعي، وتتضمن بالطبع تدريبات للمعلمين.

وقال إن توزيع المدارس وفق الأهداف الرئيسية للتعليم العام الأساسي يتكون في غالبيته من مدارس حكومية باللغة العربية، مع نسبة 12 % مدارس خاصة لغات، و1% مدارس تجريبية-لغات ونسبة أقل للمدارس الدولية.

وأوضح أن الدوافع التي تجعل من خطة تطوير التعليم ضرورة في الوقت الراهن عديدة، أبرزها زيادة الكثافة الطلابية وعدم كفاءة البينة التحتية للمدارس، ومستوى المعلمين وما يواجههم من مشكلات إدارية ومادية.

وأشار الوزير إلى أنه تم رصد 1,3 مليار جنيه لمحاصرة الغش فى الامتحانات، موضحًا أن ميزانية الوزارة 80 مليار جنيه، منها 68 مليار خاصة بالأجور والمكافآت، و6 مليارات للمنشآت والبنية التحتية، و1,5 مليار للتغذية، و1,5 للثانوية العامة.

وأوضح شوقى انه التقى بسفيرى المانيا وفرنسا بمصر ، وذلك لمناقشة ترجمة المناهج التعليمية الجديدة والتى سيتم تطبيقها بمنظومة التعليم الجديدة والتى من المقرر أن تبدأ مع العام الدراسى سبتمبر القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك