البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الافريقى" يتعاون مع 25 مؤسسة مصرفية عالمية للتوعية بالتنمية المستدامة

 حسن عبد الله، الرئيس
حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى

يشترك البنك العربى الافريقى الدولى فى مبادرة  "UNEP Finance Initiative" مع 25 مؤسسة مصرفية من 5 قارات، للعمل على اعادة تعريف دور البنوك وسياساتها وممارستها لمواءمة أهداف القطاع المصرفي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs" واتفاقية باريس للمناخ "Paris Climate Agreement" .

ومثلت البنك فى فعاليات ورشة العمل الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التسويق والاعلام.

وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى أن البنك يسعى للتعاون مع مؤسسات مصرفية أخرى على مستوى العالم لإعادة صياغة المفاهيم المصرفية ولتدعيم دور القطاع المصرفي في النمو الشمولى .

وتتركز بعض أهداف المبادرة في وضع معايير عالمية للخدمات المصرفية المستدامة، وتأهل الصناعة المصرفية للقيام بدور حيوي في خلق مستقبل أكثر استدامة، يبرز شفافية وفاعلية دور المؤسسات المصرفية، هذا الى جانب موائمة جهود البنوك بأهداف المجتمع كما طرحت في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs" واتفاقية باريس للمناخ "Paris Climate Agreement" والأطر المحلية والإقليمية.

ويستند المنهج المتبع لوضع المبادئ استشارة عددا من الخبراء والجهات المعنية مثل منظمات المجتمع المدني والاتحادات المصرفية والهيئات التنظيمية وهيئات الأمم المتحدة، وتم عقد اول اجتماع فى العاصمة البريطانية لندن فى الفترة بين 19-20 أبريل هذا وسيتم إطلاق مسودة مبادئ التشاور العالمي في 26 نوفمبر 2018 فى دولة فرنسا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك