البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا ووزير الاستثمار البريطاني يبحثان الفرص الواعدة بقطاع البترول

اجتماع طارق الملا
اجتماع طارق الملا وزير البترول مع وزير الاستثمار البريطاني

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وجراهام ستيوارت، وزير الاستثمار البريطاني، الذى يزور القاهرة حاليًا بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن والوفد المرافق، سًبل الاستمرار في دعم وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مجال البترول والغاز وتعزيز علاقات التعاون في هذا المجال الواعد.

ودعا الملا الشركات البريطانية للاستثمار بالمناطق الواعدة في ظل الفرص المتاحة في مناطق بترولية يتم طرحها من خلال مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز.

وأكد وزير البترول أن اللقاء شهد استعراضًا للإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية والتي أسهمت في خلق مناخ جاذب للاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد خاصة مع إقرار بعض التشريعات لجذب المستثمرين وتحفيزهم وفى مقدمتها قانونى الاستثمار وتنظيم أنشطة سوق الغاز.

 وبحث الجانبان فرص الاستثمار في مجالات صناعة البتروكيماويات ومشروعات تطوير معامل التكرير والبنية الأساسية للبترول والغاز والتي تمثل مجالات واعدة للاستثمار أمام الشركات البريطانية، في ظل التوجه لتنفيذ مشروع مصر القومى الطموح للتحول إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول وما يمكن إن يُثمر عنه من فرص للشراكة ودفع التعاون الاقتصادى بين البلدين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك