البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي" يشارك في مُبادرة للأمم المتحدة لتطوير المبادئ المصرفية

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

شارك البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" في أول ورشة عمل تُنظمها المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تطوير المبادئ المصرفية لتشمل المسئوليات الاجتماعية والبيئية.

وُتعد تلك المبادئ هي الأولى التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "UN Sustainable Development Goals" وكذلك اتفاقية باريس للمناخ والتي سيتم إعدادها لتقود القطاع المصرفي نحو العمليات اليومية المستدامة.

وقال حسين أباظة - الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي مصر - "إيمانًا بأن جوهر التنمية المستدامة يُكمن في مراعاة البيئة والعمل على تنميتها، يستمر البنك في تعزيز تلك الثقافة ونشر الوعي في كافة إدارات البنك من خلال النظر إلى التأثير الاجتماعي والبيئي والاقتصادي الناتج من عملياتنا اليومية."

وينضم التجاري الدولي مصر إلى قائمة 26 مؤسسة مصرفية عالمية من خمس قارات تلتزم بإرساء وتطوير المبادئ المصرفية.

وأوضحت المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة - فى بيانٍ رسمى - أنه سيتم إجراء العديد من المشاورات مع مجموعة واسعة من منظمات المجتمع المدني، والجمعيات المصرفية، والهيئات التنظيمية وهيئات الأمم المتحدة وغيرها خلال عملية وضع المبادئ المصرفية.

ومن المقرر إطلاق تلك المبادئ للاستشارة العالمية خلال اجتماع الطاولة المستديرة للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "UNEP FI Global Roundtable" لعام 2018، والتي ستقام في نوفمبر القادم في فرنسا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك