البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الاستثمار القومي": تسوية مديونية "القابضة للغزل" بقيمة 8.7 مليار جنيه

مراسم توقيع اتفاقية
مراسم توقيع اتفاقية تسوية مديونية بنك الاستثمار القومي

وقع بنك الاستثمار القومي، اليوم، اتفاق تسوية مديونية لدي الشركة القابضة للغزل والنسيج المقدر بنحو 10.5 مليار جنيه وتمت تسوية المديونية بمبلغ 8.7 مليار جنيه وجزء منها بمقابل عيني.

شهد مراسم توقيع اتفاقية التسوية كلا من: د. هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحمود منتصر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي وذلك بحضور خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، ود.أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأكدت السعيد أن مديونيات الشركة لدى بنك الاستثمار القومي بدأت منذ عام 1982، وأنه سيتم على فترات الانتهاء من تسوية عدد من المديونيات بما ينعكس إيجابيًا علي دور بنك الاستثمار ودوره التنموي وقدرته على ضخ مزيد من الاستثمارات في كافة قطاعات الدولة، مؤكدة على أنه يوجد العديد من الملفات المشتركة بين وزارتي التخطيط وقطاع الأعمال العام. 

وقال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام: "لدينا أمل في حل مديونيات باقي الشركات الآخرى وفقًا لخطة عامة لتسوية المديونيات مع كافة الجهات".

كما أكد وزير قطاع الأعمال العام أن شركات قطاع الأعمال بدأت في فك التشابكات المالية والمشاكل القائمة لتكتسب مزيدًا من حرية الحركة وذلك في إطار خطة كاملة لإعادة الهيكلة، مضيفًا أن الملفات المشتركة بين وزارتي التخطيط وقطاع الأعمال العام تسير في اتجاهات إيجابية لإنهاء كافة الأمور المتعلقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك