البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"تنمية الصادرات" تعتمد خطة المعارض الدولية لعام 2018-2019

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلنت شيرين الشوربجى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة انتهت من إعداد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالى 2018-2019 والتي اعتمدها مجلس إدارة الهيئة برئاسة المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وفق أسس ومعايير جديدة لخطة تنمية الصادرات .

وقالت إن الخطة الجديدة تتوافق مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات وخطة النفاذ للأسواق العالمية الواعدة خاصة أسواق القارة الإفريقية وذلك في إطار إتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وأسواق دول أمريكا اللاتينية في إطار إتفاقية الميركسور الموقعة بين مصر وعددٍ من دول القارة .

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة أن خطة المعارض الجديدة تتضمن الاشتراك في 48 معرض دولي متخصص تغطى مختلف القطاعات الصناعية، مشيرةً إلى أنه تم اختيار هذه المعارض بناءً على معايير حددتها الهيئة بالتنسيق مع المجالس التصديرية، والتي تتضمن أن يكون المعرض متخصص يعتمد على التعاقدات وتشترك به عدة دول ويقوم بزيارته عدد كبير من الزائرين ويتيح إمكانيات عقد لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمشتريين الدوليين . 

وأضافت أن المعارض المدرجة بخطة الهيئة تشمل قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية والحرف اليدوية والصناعات الطبية والصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية والأسمدة وصناعة الأثاث والصناعات الجلدية والكتب والمصنفات الفنية.

ولفتت "الشوربجى" إلى أن الهيئة أعلنت عن خطة المعارض للعام المقبل بالصحف القومية وعلى الموقع الإلكترونى للهيئة بهدف التسهيل على الشركات الراغبة في الاشتراك للاطلاع على قائمة المعارض والتقدم بطلب الاشتراك من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة بطلب الاشتراك.

وتابعت أنه تم الانتهاء من إعداد خطة البعثات الترويجية التى ستنظمها الهيئة وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية وخاصة لدول قارة إفريقيا ودول أمريكا اللاتينية، مشيرة إلى أن الهيئة ستقوم بدعوة مشترين دوليين على هامش المعارض والملتقيات الدولية المقامة داخل مصر وذلك لعقد لقاءات توفيق أعمال مع الشركات المصرية.

ودعت الشوربجى كافة الشركات الراغبة في المشاركة في المعارض الخارجية المدرجة بالخطة بالتواصل مباشرة مع الهيئة من خلال بوابة الصادرات المصرية www.expoegypt.gov.eg أو من خلال المجالس التصديرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك