البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الأفريقى"يفتتح المرحلة الثانية من تطوير وحدة الجراحة بـ "أبوالريش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتحت مؤسسة "وفاء لمصر" التابعة للبنك العربى الأفريقى الدولى اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من تطوير وتجهيز وحدة الجراحة العامة بمستشفى الأطفال الجامعي "أبو الريش المنيرة" بحضور حسن عبد الله - رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتور فتحي خضير-عميد كلية طب القصر العينى. 

وشملت أعمال التجديدات لهذه المرحلة تطوير وتجديد 4 غرف عمليات والعناية الجراحية وتجهيز وإحلال غرف إفاقة بسعة 6 أسرة وإحلال وتجديد غرف تغيير الملابس للأطباء وطاقم التمريض.

وقال حسن عبد الله، رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر: "أن للمؤسسة تاريخا طويلا من التعاون المشترك مع جامعة القاهرة ومستشفيات طب القصر العينى بدأت منذ عام 2003 وذلك إيمانًا بحيوية دور المستشفيات الجامعية في توفير أفضل الخدمات والرعاية الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية للأطباء وأطقم التمريض مما يعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة". 

وأضاف عبد الله أن البنك بحتفل بافتتاح مشروع ضخم من شأنه أن يساعد على الحد من قوائم الانتظار والتي تشكل التحدي الأكبر نحو توفير خدمة طبية متميزة لآلاف المرضى المترددين من كافة أنحاء الجمهورية .

وقد انتهت المؤسسة في عام 2015 من أعمال تطوير المرحلة الأولى لنفس المشروع والذي يتكون من تطوير وتجهيز غرفتين عمليات بالإضافة إلى إحلال وتجديد وحدة ما قبل العمليات وغرف إفاقة هذا إلى جانب قيام المؤسسة برعاية وحدة العمليات وتوفير أجور إضافية لطاقم التمريض وتحمل تكاليف بعض العمليات لعدد من المرضى شهريًا وتوفير خدمات التعقيم والنظافة لغرف العمليات. 

ولهذه الجهود الأثر الأكبر في إجراء أكثر من 12,209 عملية جراحية والتي نجحت في تقليص قوائم الانتظار من تسعة أشهر إلى ثلاثة أشهر، ومن المتوقع أن تتقلص قائمة انتظار الوحدة بعد افتتاح المرحلة الثانية إلى شهر واحد على أقصى تقدير. 

وقال الدكتور فتحي خضير-عميد كلية طب القصر العينى إن لمؤسسات المجتمع المدني دور هام في تطوير المنظومة الطبية بمصر وخدمة الآلاف المرضى، واليوم نحتفل بنموذج ناجح من التعاون مع مؤسسة مالية رائدة تعمل على الارتقاء بالقطاع الطبي لتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها مصر".

من جهته قال الدكتور هشام الساكت ، أستاذ جراحة الأطفال ومدير مركز التعليم المتطور بالقصر العينى: "أن التعاون المثمر مع مؤسسة وفاء لمصر من البداية في أعمال تجديدات المرحلة الأولى من تطوير وتجهيز وحدة الجراحة العامة أدت إلى انخفاض ملحوظ في قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية وسيسهم هذا العمل في تقليص معدلات قوائم انتظار المرضى بافتتاح المرحلة الثانية". 

وستقوم المؤسسة في البدء في أعمال تجديدات المرحلة الثالثة والأخيرة وستشمل إحلال وجديد غرف الرعاية المركزة ورفع عدد الأسرة من 3 إلى 6 أسرة مع كامل التجهيزات الطبية اللازمة وتجديد قاعة المحاضرات ووحدة زرع الكلى. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك