البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الجندي": 975 مليون دولار لبرنامج تنمية الصعيد

اللواء أبو بكر الجندي
اللواء أبو بكر الجندي - وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل حاليا على برنامج التنمية المحلية في الصعيد، بالتعاون مع البنك الدولي، بتكلفة 975 مليون دولار، منهم 500 مليون دولار قرض من البنك الدولي، 475 مليون دولار من الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمة اللواء حمزة درويش، رئيس قطاع شئون مكتب وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، نيابة عن وزير التنمية المحلية، خلال الندوة التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع سفارة كندا بالقاهرة، لإطلاق دليل المرأة المصرية لريادة الأعمال.

ولفت إلى أنه وفي إطار برنامج "مشروعك" لتمكين المرأة والشباب بإجمالى 3,8 مليار جنيه وبمتوسط 86 ألف فرصة عمل، بلغ نصيب المرأة نحو 40%.

وقالت ماري بشارة، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المجلس وضع استراتيجية لتمكين المرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وشملت معظم المحافظات حتى وصلت للمناطق الحدودية.

وأضافت أنه تم رصد نحو 75% من المزارعين سيدات، وبلغ عدد الرائدات في الزراعة 4 آلاف بكل محافظات مصر، ولذلك كان لا بد من رصد كل احتياجات هذه الفئة وتقديم كل الدعم اللازم لها من خلال تنظيم عدد من القوافل، وتدريب عدد من الرائدات ليصبحن نقطة التواصل بينهم وبين المزارعين.

ولفتت إلى أن لجنة البحث العلمي، لدى المركز أثناء عملها، رصدت مشكلة تراجع زراعة القطن المصري طويل التيلة، منوهة بأنه بمشاركة وتعاون مركز بحوث القطن، تم زيادة المساحة المنزرعة من 150 ألف فدان، إلى 600 ألف فدان.

ونوهت بتوقيع بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية "يونيدو"، وعدد من المؤسسات الدولية لعمل دراسات، ومدارس حقلية لعدم تصدير القطن المصري، دون تصنيع، ما يزيد القيمة المضافة للمنتج المحلي.

وأوضحت أن لجنة الصحة بالمجلس قامت بعمل قوافل صحية للمزارعات لتوعيتهن بخطورة التعرض للأسمدة، بجانب تنظيم قوافل تحاليل لهم، مشيرة إلى أن كل اللجان بالمجلس تستعد خلال الشهور القادمة لموسم حصاد القطن، بعمل برنامج اقتصادي لنقلهم من الاقتصاد الموازي إلى الاقتصاد الرسمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك