البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

ندوة حول الفرص الاستثمارية بمؤتمر ومعرض "إكسبو دبي 2020"

ندوة حول الفرص الاستثمارية
ندوة حول الفرص الاستثمارية بمعرض "إكسبو دبي 2020"

نظمت هيئة تنمية الصادرات ندوة "معرض إكسبو دبي 2020، فرص هائلة للشركات المصرية" بحضور 120 شركة لتعريف المصدرين والمستثمرين بخدمات الهيئة والفرص التصديرية المتاحة، بمشاركة عمر الشناوي، مستشار المصرف المتحد.

واستعرض الشناوي، خلال الندوة، اليوم الأحد، آليات تمويلية يوفرها المصرف للمصدرين المصريين، إلى جانب رانيا علي مديرة تطوير الأعمال بهيئة تنمية صادرات دبي، وهالة جدامي المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية هيئة تنمية الصادرات.

وقالت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات إن الندوة استعرضت الفرص التصديرية والاستثمارية المتاحة بمعرض إكسبو دبي لما له من أهمية من ناحية التصدير وضخ الاستثمارات لإقامة البنية التحتية والإنشاءات اللازمة لإقامة المعرض.

وأكدت أن هذه الفرصة ستظل متاحة حتى تاريخ انطلاق المعرض، مشيرة إلى أن الدورة القادمة تتميز بطابع خاص حيث يقام المعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وجنوب آسيا، كما يعد  أكبر حدث في تاريخ إكسبو الدولي من حيث عدد الزوار الدوليين.

وأضافت أن إكسبو 2020 يحمل العديد من الفرص الاستثمارية الهامة للشركات المصرية، حيث تنفق الجهة المنظمة للمعرض خلال العام الجاري 52 مليار جنيه على أعمال البناء والإنشاءات، 2,2 مليار جنيه لعقود المشتريات العامة

وتخطط أيضا لشراء 5 آلاف منتج مرخص وهو ما يمثل فرصة أمام الشركات المصرية للمشاركة في توفير هذه الاحتياجات من خلال الاطلاع على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشتريات والتي أعدتها إدارة إكسبو دبي.

وأشارت إلى قيام 27 ألف شركة من ١٣٥ دولة بالتسجيل على بوابة مشتريات المعرض حيث تم الإرساء على أكثر من 2,7 ألف عقد نصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة منها بلغ 56%، وقامت 92 شركة مصرية فقط بالتسجيل على البوابة وهو الرقم الذي تسعي الهيئة لزيادته خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل الإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى الشركات المصرية.

وسلطت الندوة الضوء على أهمية تحقيق مشاركة مصرية مميزة بمعرض الصين الأول للواردات الذي سينعقد بالصين نوفمبر المقبل باعتباره فرصة مميزة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصيني خاصة مع توجه الصين الى زيادة وارداتها إلى 10 تريليون دولار خلال السنوات القادمة.

وأشارت إلى اهمية تعزيز التعاون بين هيئة تنمية الصادرات ومجتمع رجال الأعمال في مجال تطوير الخدمات اللوجستية بما ينعكس بصورة إيجابية على زيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وأضافت أن حوالي 40 شركة مصرية تقدمت بالفعل بطلبات للاشتراك في المعرض بمساحة تبلغ 680 متر، لافتةً إلى أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي المساحات المخصصة لجناح الشركات المصرية نحو ألف متر بنهاية الشهر الجاري كما ان الوزارة ستدعم كافة الشركات المشاركة بقيمة 50-70% من قيمة تكاليف المعرض والديكورات والرسوم اللوجيستية.

وأوضحت أن الندوة تناولت استضافة مصر الدورة القادمة لمعرض التجارة الإفريقي خلال ديسمبر، كمنصة لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية والسوقية وإبرام صفقات تجارية لزيادة حركة التبادل التجاري الإفريقي، بمشاركة أكثر من ألف عارض، 4,5 ألف مشتري يمثلون 55 دولة، 100 ألف زائر إفريقى و60 ألف زائر محلي.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك