البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر": نستهدف رفع قدرات توليد الكهرباء إلى 57,424 ميجاوات

محمد شاكر - وزير
محمد شاكر - وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استهدافها رفع القدرات الاسمية لتوليد الكهرباء إلى 57,424 ألف ميجاوات، بزيادة 1,964 ميجاوات، بنسبة تطور 3,5%، وزيادة الطاقة المولدة إلى 216 مليار ك.و.س بنسبة تطور 8% بموازنة 2019/2018.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اليوم الخميس.

وأشارت إلى أنها تستهدف تنفيذ استثمارات بـ 58 مليار جنيه، 6,7 مليار لاستكمال مشروعات سيمنس بـ"العاصمة الإدارية، البرلس، بني سويف"، وزيادة المشتركين إلى 36,4 مليون بزيادة 4% عن العام المالي الحالي.

وعرض الوزير جهود قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لاستيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة،وخطة تطوير شبكات التوزيع.

وأكد المهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر أن القطاع مستمر في مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

ونوه استكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، واستمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، وتنفيذ خطة ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة والحملة الإعلامية لرفع الوعي وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك