البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربي الأفريقي " يدشن شركة "سندة" بالتعاون مع صندوق سند الألماني

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى

أعلن البنك العربى الافريقى الدولى وصندوق سند الألماني عن إطلاق شركة "سندة" للتمويل المتناهي الصغر ، والتى تعد أول شركة يتم تأسيسها بالشراكة بين مؤسسة مصرفية وصندوق استثماري دولي، وتخضع الشركة لهيئة الرقابة المالية بعد أن قدمت الهيئة الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم التمويل المتناهي الصغر بموجب قانون رقم 141 لسنة 2014 . 

وتتوزع نسب مشاركات الشركة الجديدة ، بواقع 70 % للبنك العربى الافريقى فيما تشكل نسبة صندوق سند 30% ، وستقوم الشركة بتمويل المشروعات التجارية والزراعية والصناعية والخدمية بجميع محافظات الجمهورية من الدلتا الى الصعيد.

وقال حسن عبد الله الرئيس التنفيذى  للبنك العربى الافريقى الدولى ان البنك أسس شركة متخصصة في التمويل المتناهي الصغر بالشراكة مع صندوق سند التابع لبنك التعمير الألماني "KFW" وذلك حرصاً على استمرار دوره في دفع النمو الاقتصادي المتوازن في مصر.  

وأضاف عبد الله أن البنك يحرص على تمكين الشرائح العريضة في المجتمع المصري لتصبح طاقة منتجة تحقق النمو الشمولي ويشكل صعيد مصر- محافظة سوهاج - نقطة البداية. 

ويتجاوز اليوم عدد المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة MSMEs بمصر 6,5 مليون مشروع بفجوة ائتمانية تبلغ 10 مليار دولار أمريكي مما يستدعى تكاتف المؤسسات المالية لتوفير التمويل اللازم لهذا القطاع.

ويأتي إطلاق شركة "سندة" في سياق رؤية البنك العربى الافريقى الدولى في تفعيل مبادئ التنمية المستدامة والتي تشمل النمو الاقتصادي والتنمية البيئية والمجتمعية.  

وقالت دانييلا بيكمان، عضو مجلس إدارة صندوق سند أن الشركة فخورة بإطلاق أول شركة متناهية الصغر بمصر والتي تعد أحد أهم الأسواق التي يهدف الصندوق التوسع فيها، ونتطلع بشدة نحو نموها اقتصادياً، مضيفة أن  "سندة" ستركز بشكل كبير على تعزيز وصول الخدمات المالية لكافة المواطنين في جميع أنحاء مصر وبشكل خاص المناطق الريفية.
 
من جهته قال باسل رحمى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سند أن الشركة تعتمد الشركة على مجموعة من استراتيجيات عمل جديدة ومبتكرة ، بالاضافة الى التركيز على سرعة التواصل مع العملاء وإستخدام تقنيات التحول الرقمي "Digitisation" ووضع العملاء كمحور إهتمام الشركة عن طريق تثقيفهم بكيفية إقامة مشروعات ناجحة بالإضافة إلى التنمية الإقتصادية والإجتماعية لمصر، فان رؤية "سندة" تكمن في أن تصبح الشركة الرائدة والأولى في السوق المصري التي تقدم كافة الحلول المالية المتاحة لهذه الشريحة الهامة عن طريق دعم محدودي الدخل لتحسين مستوى معيشتهم. 

وأضاف رحمى أن نمو الملاءة المالية للعملاء هدف رئيسي للشركة لتحويلهم من عملاء لشركة تمويل متناهي الصغر الى عملاء مصرفيين.

وتعد شركة سندة الوحيدة  التي تستخدم النظام الإلكتروني Temenos -أكبر شركة فى العالم في هذا المجال- للنظام الأساسي للشركة Core Banking system ، كما تتعاون "سندة" مع واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا الشمول المالى فى العالم – Software Group.

 وتهدف الشركة إلى إستخدام خدمة المحفظة الالكترونية Mobile Wallet لسهولة التعاملات المالية ، بالإضافة الى التواصل السريع مع العملاء عن طريق الرسائل النصية القصيرة ، هذا الى جانب إتاحة خاصية التتبع الجغرافي للعملاء ومديري الحسابات - الخاصين بكل منطقة - للوقوف على إحتياجاتهم ومساعدتهم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك