البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يتابع خطة تطوير وإعادة هيكلة شركات الأدوية الحكومية

الاجتماع الخاص بمتابعة
الاجتماع الخاص بمتابعة تطوير شركات الأدوية الحكومية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً حضره وزراء الصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، وممثلي الجهات المعنية، لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد منتصف إبريل الماضي، بشأن تطوير وإعادة هيكلة شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام ممثلاً في الشركة القابضة للأدوية.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، تقريراً تضمن الإجراءات التي تم تنفيذها حتى الآن في هذا الصدد، لافتاً إلى أن خطة التطوير تدرس نقل بعض المصانع خارج الكتلة السكنية ذات الكثافة العالية، وبناء مصانع حديثة تتناسب مع المعايير الدولية وتعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة في هذا المجال.

وأضاف أن الخطة تستهدف تحديث شبكة التوزيع المحلية الخاصة لـ"المصرية لتجارة الأدوية، الجمهورية للأدوية"، من خلال تطوير أسلوب العمل لرفع كفاتهما، وتوسيع شبكة توزيعهما، وتحقيق أعلى درجات الضبط، باعتبارهما ذراع الدولة في توفير الأدوية بشكل يغطي احتياجات المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة للنهوض بقطاع صناعة الدواء في مصر، والسعي لتطويره، من خلال استخدام أحدث الأساليب العلمية والنظم التكنولوجية، والاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى شركات تجارة وتوزيع الدواء بما يدعم جهود الدولة لتوفير الدواء للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك