البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أداء ضعيف للبورصات الخليجية رغم ارتفاع أسعار النفط

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء ضعيفا رغم صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 3 سنوات إلا أنها أخفقت في إعطاء دفعة للأسهم.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، اليوم الإثنين، دون تغير يذكر بعد تكبده خسائر في التعاملات المبكرة، وارتفع سهم مجموعة صافولا 3%، بعدما قالت إنها اشترت 51%، في مجموعة شركات الكبير مقابل 565,5 مليون ريال، وأضافت أن الأثر المالي للصفقة سيكون إيجابيا.

وأغلق سهم البنك الأهلي التجاري، مرتفعا 1,2%، وسجل البنك الأسبوع الماضي زيادة 10,5%، في صافي ربح الربع الأول من العام، متجاوزا توقعات المحللين مع هبوط مخصصات تغطية خسائر القروض وزيادة الرسوم.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0,1%، تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية القيادي 3,2%، وهبط سهم دبي للاستثمار 1,6%، رغم تسجيلها زيادة في أرباح الربع الأول إلى 362 مليون درهم، ارتفاعا من 289 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبو ظبي 0,4%، مع انخفاض سهم الدار العقارية 1,4%، حيث أعلنت توصلها لاتفاق مع شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبو ظبي للاستحواذ على أصول عقارية بقيمة 3,7 مليار درهم، بما يمثل اندماجا جديدا بين كيانات تسيطر عليها حكومة أبو ظبي.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا 0,9%، وصعد سهم صناعات قطر، ثاني أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط وذات أثقل وزن على المؤشر القطري، 2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك