البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

6,1 مليون يورو منحة الاتحاد الأوروبي لمشروع الإبداع في المتوسط

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

قالت داليا سالم مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الدولية إن الاتحاد الأوروبي خصص 6,1 مليون يورو لمشروع الإبداع في المتوسط "تنمية التجمعات في الصناعات الإبداعية والثقافية في جنوب المتوسط" والذي تديره منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في 7 دول، ومنها مصر.

ووقعت الوزارة ممثلة في مركز تحديث الصناعة، اليوم الإثنين، بروتوكول تفاهم، مع جيوفانا شيلي مديرة المكتب الإقليمي وممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مصر، لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجهتين.

وقالت شيلي، في كلمتها خلال ملتقى التشبيك الأول للشركاء الاستراتيجيين الذي يستضيف مشروع الإبداع في منطقة المتوسط بالتعاون مع مركز "إبداع مصر"، إن البروتوكول يساهم في تعزيز الإبداع كمصدر للتنمية الاقتصادية المستدامة والذي يساهم في خلق فرص عمل للشباب.

وأضافت أن هذا الملتقى جمع مختلف الهيئات الداعمة لتعزيز التعاون في القطاعات الثقافية والإبداعية في مصر وتحسين قدرتها التنافسية والاقتصادية محليا ودوليا.

وأوضح أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، أن مركز "إبداع مصر" يعد نتاجا لمشروع الإبداع في منطقة المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي وهيئة التعاون الإيطالي، وبدعم من الاتحاد من أجل المتوسط، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأضاف أن "إبداع مصر" يضم عددا كبيرا من المبتكرين والمصممين والشركات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز الوعي بمفاهيم التصميم والإنتاج الصناعي العالمي، وتعزيز الصلة بين المبدعين الشباب والكيانات الصناعية والحكومية بجانب تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى المبتكرين المصريين.

وأشار إلى أن مشروع  الإبداع في منطقة المتوسط يعمل على تعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال في الصناعات الثقافية والإبداعية في دول جنوب البحر المتوسط، ويدعم النفاذ إلى الأسواق الجديدة وخلق فرص عمل من خلال 13 تجمعا من التجمعات الإبداعية في منطقة جنوب المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك