البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السيسي يبحث مع أمين عام منظمة السياحة العالمية سبل تعزيز التعاون

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي بأمين عام منظمة السياحة العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، إن الرئيس أكد الأهمية التي توليها مصر لقطاع السياحة، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد المصري، مشيراً إلى الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة في دعم وتنشيط السياحة بمختلف أنحاء العالم.

وأكد الرئيس تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المنظمة بما يساهم في دعم القطاع السياحي بمصر، على ضوء ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستعراض الرئيس جهود الدولة في تعزيز الأوضاع الأمنية الداخلية، مؤكداً اهتمام الدولة بالنهوض بالقطاع السياحي وزيادة مستوى تنافسية المقاصد السياحية المصرية، فضلاً عما توليه من اهتمام بالاستثمار في تنمية العنصر البشري والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية.

وأكد حرص مصر على المشاركة بفعالية في أعمال منظمة السياحة العالمية، واستضافتها للعديد من اجتماعاتها خلال الفترة الماضية، واجتماعات الدورة الـ 44 للجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة يومي 8 و9 الجاري، ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدرات مصر التنظيمية.

وأعرب بولوليكاشفيلي عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة في اجتماعات لجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة، مشيداً بالتطور الذي تشهده السياحة المصرية، معربا عن تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة، مشيراً إلى تفاؤله لاستعادة سوق السياحة المصرية مكانته الدولية.

وأشار أمين عام منظمة السياحة العالمية إلى الحرص على تعزيز قدرة مصر على إعادة تأهيل قطاع السياحة، ووضع خطط تعاون مشتركة تسمح بضخ موارد وخبرات من المنظمة لدعم قطاع السياحة المصري.

وأكد الرئيس أن النهوض بالقطاع السياحي يعتبر عاملاً أساسياً وهاماً في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، لأنه يساعد على المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب ويوفر بيئة ازدهار وتقدم.

وأوضح أن مصر لديها خطة طموحة لزيادة المقاصد السياحية، بإقامة مدن ساحلية جديدة، وإنشاء المتاحف وعلى رأسها المتحف المصري الكبير، الذي يعد أكبر متاحف العالم.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك