البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز دور القطاع الخاص بالإصلاح الاقتصادي

تصريحات رئيس الوزراء
تصريحات رئيس الوزراء للصحفيين

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن اجتماعه مع نائب صندوق النقد الدولي ناقش إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال العامين الماضين وتقييم الصندوق ورؤيته لما تم، مؤكدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، عقب انتهاء مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل، أن الأهم حاليا هو العمل الدؤوب والمستمر في الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن المؤتمر ضم مجموعة من الخبراء الذين أكدوا اهتمام مؤسسات التمويل الدولية بمصر كدولة واعدة في مجال الاستثمار.

وقال رئيس الوزراء إن تفاصيل حزمة الحماية الاجتماعية لم تحدد بعد، منوها في الوقت ذاته لاستمرار حزم المعاشات وتكافل وكرامة في حساب الموازنة العامة الجديدة، مؤكدا أهمية زيادة الحوافز والضوابط لجذب القطاع الخاص لعقد المزيد من الشراكات وضخ المزيد من الاستثمارات، مؤكدا استفادته من المزايا التي تقدمها الخزينة والبنك المركزي للمستثمرين.

وشدد على ضرورة استمرار الخطط الرامية لضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، جيث يعد جزءا محوريا في من منظومة الاقتصاد المصري، ويمثل نحو 40%  من الناتج المحلي الإجمالي، ويعد أهم أعمدة النهوض بالاقتصاد المصري.

وأكد أن إعادة هيكلة دعم الطاقة بدأ منذ ٢٠١٤، مؤكدا استمرار الحكومة في رفع أكبر قدر ممكن من دعم الطاقة وفق خطة زمنية محددة، ضمن منظومة الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن الدعم سيتم إعادة توجيهه لقطاعات أخرى أهم مثل الصحة والتعليم.

وحول لقائه الدكتور حازم الببلاوي أكد أن اللقاء تضمن إشادة الببلاوي بما تم من برامج إصلاح اقتصادي، مؤكدا أن هناك تقدير للإجراءات التي قامت بها الحكومة المصرية للإصلاح حيث أنها حققت أهدافها كاملة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك