البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع السفير الهندي تعزيز التعاون الاقتصادي

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بسفير الهند بالقاهرة

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السفير سانجاي باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون في المرحلة المقبلة وتوديعه قبيل مغادرته إلى بلاده عقب نهاية مدة خدمته في مصر.

ورحب إسماعيل بالسفير الهندي، خلال اللقاء اليوم الأحد، مشيداً بجهوده طوال فترة عمله للإرتقاء بأطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لآفاق جديدة خاصة في ظل ما تتميز به العلاقات من روابط وطيدة وحالة زخم ساهمت في فتح مجالات تعاون أرحب بين مصر والهند، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته القادمة.

 وأكد رئيس الوزراء تطلع الحكومة المصرية لاستمرار التعاون والتنسيق مع الجانب الهندي فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، والإستفادة من مقومات وإمكانيات البلدين المتنوعة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وشدد على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة التواصل بين رجال الأعمال في البلدين لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة معدلات التبادل التجاري، في ضوء اتفاقيات التجارة الحرة التي انضمت إليها الدولتان والتي تمثل نافذة لأسواق جديدة ستسهم في توفير فرص تصدير إضافية وتحقيق طفرة في مجال التعاون الاقتصادي.

وأعرب السفير الهندي عن تقدير بلاده لما تشهده مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي من جهد دؤوب لتحقيق تنمية مستدامة، مؤكداً تطلع بلاده إلى توسيع مجالات التعاون مع مصر في مختلف المجالات منها إنشاء الموانيء الجافة والتعاون في مجال تصنيع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

ونوه لإمكانية التعاون في تصنيع الأطراف الصناعية والسكك الحديدية والنقل البحري، وصناعات البتروكيماويات والصناعات الثقيلة، مؤكدا حرص الشركات الهندية بمصر على توسيع أنشطتها واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها وإقامة منطقة إقتصادية للشركات الهندية في قناة السويس.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك