البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

طارق عامر: الانتهاء من قانون البنوك الجديد قريبا

طارق عامر بمؤتمر
طارق عامر بمؤتمر النمو الشامل

أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، الانتهاء من قانون البنوك والجهاز المصرفي الجديد قريبًا.

وقال عامر، فى كلمته خلال مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل، الذي ينظمه البنك المركزى بالتعاون مع وزارة المالية وصندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، إن هذا القانون تم العمل عليه بالتعاون مع أكبر المؤسسات القانونية والمالية وبيوت الخبرة فى العالم، ومنها صندوق النقد الدولى.

وأكد أن القانون يُعد نقلة حقيقية للجهاز المصرفي المصري، ويعمل على تقوية البنوك المصرية والبنك المركزي، من خلال توسيع الرقابة على مجالس إدارات البنوك والإدارات الداخلية بها، وتوسيع الرقابة أيضًا على البنك المركزي نفسه.

وأضاف أن مجلس إدارة البنك المركزي ناقش، الأسبوع الماضى، المسودة الأولية للقانون، ويتم العمل على خروجه للنور قريبًا، مُشيرًا إلى أنه يستهدف أيضًا زيادة سلطات البنك المركزي ومجلس إدارته.

ويهدف القانون لتوسيع نطاق الحوكمة والرقابة بما فيها الرقابة على محافظ البنك المركزى ونوابه، بما يعمل على حماية البنك المركزي من أي سياسات غير مدروسة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على الاقتصاد.

وأوضح أن القانون الجديد شدد على أهمية أن تكون القرارات داخل البنك المركزي مدروسة وجماعية، والتأكيد على استقلالية البنك المركزي في إدارته واتخاذ قراراته، بما يعمل على استقرار الجهاز المصرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك