البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يشيد بدعم صندوق النقد الدولي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بنائب رئيس صندوق النقد

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، دافيد ليبتون، نائب رئيس صندوق النقد الدولي، والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي بالصندوق، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعمرو الجارحي، وزير المالية.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، الذي عقد اليوم الأحد، على هامش مؤتمر "النمو الشامل وخلق فرص العمل"،بالمؤتمر الذي يناقش سبل تحقيق النمو الاقتصادي عن طريق ايجاد المزيد من فرص عمل، مثمنا دور الصندوق في دعم سياسات تعزيز النمو الشامل ومشاركة القطاع الخاص.

واستعرض رئيس الوزراء المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري منذ البدء في البرنامج، مؤكداً المضي بخطى ثابتة لتحقيق النمو الاقتصادي المتكامل، وإتاحة المزيد من فرص العمل، واستكمال المشروعات القومية في العديد من القطاعات، لا سيما البنية التحتية، وتعديل التشريعات بما يساهم في تحسين بيئة العمل.

وأشاد ليبتون بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي، والتي ساهمت في تحقيق مؤشرات غير مسبوقة في الربع الأول من 2018، مؤكدا دعم الصندوق لتلك الخطوات الإيجابية.

وأكد ثقته في قدرة مصر على تحقيق المزيد واستكمال مسيرتها لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الشامل، مشيراً إلى أهمية أن تشهد الفترة المقبلة إتاحة المزيد من فرص العمل، ومشاركة القطاع الخاص في الأعمال والمشروعات الجاري تنفيذها.

كان صندوق النقد الدولي قد عدل مؤخراً توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري ليصل إلى 5,2%، مقابل 4,8% كان يتوقعها يناير الماضي، وحسن توقعاته للتضخم في نهاية العام المالي الجاري إلى 10,4% مقابل 11,9% في تقرير المراجعة الثانية.

وعدل توقعاته أيضاً لمعدل البطالة في السوق المصري نهاية العام الجاري عند 11,1%، وللعام المقبل عند 9,7% وهي توقعات مبنية على حقائق السوق، والأداء الاقتصادي خلال الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك