البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العمل الدولية" تستعرض سبل خفض البطالة بمؤتمر التصنيع والتنمية

العمل الدولية تناقش
العمل الدولية تناقش سبل القضاء على البطالة بمصر

استعرض المؤتمر الدولي للتصنيع والتنمية المستدامة في يومه الثاني سبل خفض معدلات البطالة في مصر من منظور منظمة العمل الدولية.

وقال لوكا فيدي ممثل المنظمة بالمؤتمر، اليوم الأحد، إنه رغم تمكن مصر من تحقيق معدلات نمو مرتفعة بعض الشيء خلال الـ 25 عاما الأخيرة لكن معدلات البطالة لا تزال مرتفعة لا سيما بين الشباب.

وأشار إلى أن الـ 25 عاما الأخيرة شهدت تركيز الانتباه نحو تنمية القطاع الخاص واستقرار النظام المالي الكلي مع تركيز الحكومة على مشروعات عمرانية عملاقة مستثمرة فيها رؤوس أموال ضخمة.

وأشاد بقرار تحرير سعر صرف العملة، لأنه يعطي دفعة قوية لقطاع التصنيع، مشيرا إلى أن تلك الخطوة كانت "ضرورية" حيث تضفي طابعا تنافسيا للسوق المصرية كما كان الحال في أوروبا قبل اليورو حيث كانت تخضع العملات لخفض بهدف التنافسية.

ويناقش المؤتمر 12 ورقة بحثية تختص بقضايا التصنيع في العالم بشكل عام ومصر والوطن العربي بشكل خاص، حيث تتضمن الأوراق البحثية قضايا التحول الرقمي في الصناعة العربية ودور الجامعات في دعم التصنيع إلى جانب التدابير الحمائية في صناعة الغزل والنسيج والتكيف المالي وكفاءة الصناعة المصرية ومعوقات التصنيع الغذائي في مصر وغيرها من القضايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك