البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السياحة" تعقد ندوة تعريفية عن نظام الـ"TedQuel" لجودة التعليم والتدريب

وزيرة السياحة خلال
وزيرة السياحة خلال الندوة التعريفية

عقدت وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية ندوة تعريفية تحت عنوان "جودة التعليم والتدريب السياحى" عن نظام "TedQuel"  الذي يمنح شهادة معتمدة من منظمة السياحة العالمية للبرامج التدريبية والتعليمية بما يتفق مع متطلبات ومعايير المنظمة الخاصة بالجودة.

وأقيمت الندوة على هامش الاجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية في دورته لهذا العام المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ خلال يومي 8-9 مايو الجاري.

وألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كلمة أكدت خلالها حرص الوزارة على ضمان مخرجات التعليم السياحي بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يؤدي بدوره إلى رفع جودة الخدمات السياحية، مشيرة إلى أن العنصر البشري المدرب يعتبر أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل الجماعى وتضافر الجهود مع جامعات ومعاهد السياحة المختلفة في مصر، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لرفع وتطوير كفاءة المؤسسات السياحية.

وأشادت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب بالتعاون مع مؤسسة "ثميث" المانحة لشهادة "Ted "Qual التابعة لمنظمة السياحة العالمية لدعم وتحسين التعليم والتدريب السياحي، مشيرة إلى أن هذا التعاون فرصة عظيمة لجميع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة في الحصول على شهادة الجودة في التعليم والتدريب الفندقي والسياحي وتجديدها لسنوات قادمة.

وأشارت إلى أن التعليم والتدريب السياحي أصبحا أحد أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها محاور التنمية المستدامة في كافة القطاعات التنموية.

وحضر الندوة عمر فالديز المدير التنفيذي لمؤسسة "ثميث" التابعة لمنظمة السياحة العالمية، وايدث ساسيفار مديرة العلاقات الدولية بالمنظمة، وعدد من عمداء ووكلاء كليات السياحة والفنادق والمعاهد العليا وممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية وبعض مديري الفنادق.

واستعرضت الندوة  خدمات "TED Quel"، وبحث ممثلو منظمة السياحة العالمية مع المؤسسات العلمية السياحية المصرية أوجه التعاون والاستفادة من خبرات المنظمة في هذا المجال.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة "ثميث" أن قطاع السياحة يعد من القطاعات الاقتصادية الهامة؛ حيث يمثل أكثر من ١٠% من الناتج العالمي، مشيرا إلى أن صناعة السياحة تمثل محرك بالغ الأهمية للمرأة والشباب، مضيفا أن هناك أكثر من ٥٠ جامعة حصلت وجددت الاعتماد الجديد، كما حصلت أكثر من ٥٣ مؤسسة تدريب وتعليم على شهادة "Ted Quel" .

ويتكون نظام شهادة  "Ted Quel"، من 5 محاور هي، صاحب العمل وسوق العمل، الطالب حيث يتم التركيز على مدى تلبية البرنامج لاحتياجاته، المنهج الدراسي الذي يتلقاه الطالب، أعضاء هيئة التدريس والتركيز على كيفية اختيارهم وعن مدى درايتهم بمدونة سلوك السياحة ونقلها للطلاب، الإدارة والهياكل التنظيمية ونظام إدارة الجودة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك