البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": تعاون مصرى سعودى لزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات

افتتاح اجتماعات اللجنة
افتتاح اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تضافر جهود الحكومتين المصرية والسعودية لتذليل كافة العقبات والعراقيل لخلق المناخ المواتي لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة في كافة المجالات، لزيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير للجانب المصري باجتماعات الدورة الـ 16 للجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة والتي تعقد بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 1-3 مايو الجاري ويترأسها عن الجانب السعودي المهندس ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار.

وقال الوزير إن الفترة الحالية تشهد متغيرات دولية اقتصادية وتجارية غير مسبوقة تتطلب المزيد من التكاتف والتخطيط والعمل المشترك بين مصر والمملكة، لافتا لضرورة التوصل إلى آليات فعالة لإزالة كافة المعوقات والعقبات التي تواجه التعاون الاقتصادي وطرح مبادرات تحقق المزيد من التقدم في العلاقات في كافة المجالات.

ولفت قابيل إلى أن اجتماعات اللجنة المشتركة تعكس حرص القاهرة والرياض على ترجمة كافة المبادرات إلى مشروعات ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والسعودي، مشيراً إلى أن الاجتماعات تهدف للارتقاء بالتعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات.

وأشار لانخفاض عجز الموازنة إلى 9,5% وارتفاع الناتج المحلي إلى 4,9% وانخفاض نسبة البطالة من 13,9% إلى 11,9%، وارتفاع قياسي لاحتياطي البنك المركزي المصري وزيادة الاستثمار الخارجي، منوها لإطلاق خريطة الاستثمار الصناعي بـ 4,9 ألف فرصة استثمارية في 8 قطاعات، وافتتاح 2,3 ألف مصنع خلال العامين الماضيين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك