البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بعثة صندوق النقد تصل القاهرة اليوم وتبدأ المراجعة الثالثة .. السبت

أحمد كوجك - نائب
أحمد كوجك - نائب وزير المالية للسياسات النقدية

تصل بعثة صندوق النقد الدولي، إلى القاهرة، على أن تبدأ مراجعة نتائج الإصلاح الاقتصادي، السبت المقبل وحتى 16 مايو الجاري، ومن المتوقع أن تثمر زيارة بعثة الصندوق عن الموافقة على صرف الشريحة الرابعة من قرض الصندوق بقيمة 2 مليار دولار.

 وقال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، اليوم الخميس، إن هذه هي المراجعة الثالثة لبرنامج القرض، وإن وزارة المالية، والبنك المركزي، هما المفوضان بالتعامل مع الصندوق، وإنهما سيعرضان على البعثة نتائج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن النتائج التي تحققت تقترب بنسبة كبيرة مما هو مستهدف، حيث سيتم عرض حجم الفائض المستهدف تحقيقه العام المالي الحالي والمقبل، والمقدر بنحو 100 مليار جنيه، موضحا أن الوزارة تستهدف فائض أولي بسيط، بنهاية العام الحالي، من 6 إلى 7 مليارات جنيه، بما يعادل 0,2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح أن العام الماضي 2017/2016 كان العجز الأولي 63 مليار جنيه، بنسبة 3,6% من الناتج المحلي، انخفاضا من 96 مليار جنيه في 2016/2015.

وقال إن الصندوق توقع نسبة نمو لمصر بنحو 4,2%، بينما توقعت وزارة المالية نموا يقرب من 5%، وحقق نمو 5,2% في نصف العام الأول، ما يثبت أن الرؤية المصرية كانت الأدق، وبالتالي يمكن للصندوق تصويب توقعاته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك