البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البنك الدولي يشيد بجهود مصر في القضاء على "فيروس سي"

مقر البنك الدولي
مقر البنك الدولي - صورة أرشيفية

أثنى شريف حمدي نائب مدير البنك الدولي في مصر على جهود الحكومة المصرية وبالأخص وزارة الصحة والسكان في مكافحة فيروس سي وتحقيق نتائج كبيرة للقضاء على الفيروس.

وأشار حمدي، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن تجربة مصر يحتذى بها بين دول العالم، موجها الشكر للحكومة على إشراك البنك الدولي في برامج الرعاية الصحية في مصر.

وأضاف أن البنك الدولي قام بالمشاركة من خلال تقديم الدعم الفني وإجراءات الدراسات الفنية والمتخصصة لمحاربة وعلاج فيروس سي، تشمل التكاليف والسبل والإجراءات وغيرها، مشيدًا بتنفيذ المسح الطبي في المرحلة الأولى خلال 14 شهرا فقط، لتشمل 5 ملايين مواطن وعلاج 1,5 مليون مواطن.

وقال الدكتور عمرو الشلقاني مسئول الرعاية الصحية في البنك الدولي في مصر إن تكلفة الفحص والعلاج أقل تكلفة في العالم حيث تبلغ ٩٨ دولارا فقط بينما تصل في الهند إلى 120 دولارا.

وأضاف أن خطة البنك الدولي كانت تطمح أن يتم عمل مسح طبي لمواطن واحد من بين عشرة خلال عام 2017، وهو ما تم بالفعل، وتطمح أن يكون المسح 8 مواطنين من 10 من الشريحة المستهدفة خلال الفترة 2021/2018، لتصل في 2022 إلى مسح شامل لجميع المواطنين المتبقين.

وكشف أن علاج مصابي فيروس سي في مصر يتم بتزايد سريع، حيث عولج 200 ألف مواطن في 2015، 800 ألف في 2016، 1,5 مليون في 2017، مشيدًا بجهود وزارة الصحة في الكشف والعلاج، لافتا إلى أهمية خطة الوزارة لعلاج جميع المصابين في الفترة القادمة.

وقال الدكتور جون جابور مدير منظمة الصحة العالمية في مصر إن الإصابة بفيروس سي تعد من أولى معدلات الوفاة في العالم، وأنه تم علاج 3 ملايين مصاب حول العالم نصفهم من مصر، وهذا إنجاز ضخم يحسب لمصر، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية دعمت حصول مصر على عقار السوفوسيبوفير لعلاج فيروس سي بنسبة 1% فقط من سعره العالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك