البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يفتتح معرض التصميم والحرف اليدوية (صور)

افتتاح شريف إسماعيل
افتتاح شريف إسماعيل لمعرض الحرف اليدوية

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، معرض التصميم والحرف اليدوية في دورته الأولى تحت شعار روعة التصميم وأصالة الحرفة "مصري"، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، من 2 إلى 5 مايو 2018، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، التجارة، الثقافة، السياحة، التنمية المحلية، ومحافظي دمياط، القاهرة، ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث.

وشهد إسماعيل، عند وصوله المعرض، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن، ومحافظة دمياط، وشركة مدينة دمياط للأثاث، وجمعية المصدرين المصريين، لإقامة معرض متخصص في قطاع الأثاث بمدينة دمياط للأثاث، وإعداد برامج تدريب لتعزيز ثقافة المشاركة في التصدير.

ووقع بروتوكول تعاون بين بنك الإسكندرية، ووزارة التضامن، والمؤسسة الثومية لتنمية الأسرة والمجتمع، لإقامة عدة معارض داخل مصر للعاملين بمجال الحرف اليدوية، لعرض منتجاتهم والتسويق لها، دعما لنحو 25 ألف يد عاملة، وإعداد كتالوج عالمي للحرف اليدوية وأصحابها للتسويق الخارجي.

وشمل التوقيع أيضاً بروتوكول بين وزارة التضامن، وجمعية المصدرين المصريين، لدعم المشروعات متناهية الصغر، وأصحاب الحرف والأسر المنتجة، من خلال تحويلهم من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وتصدير منتجاتهم إلى الخارج، وإشراك المشروعات في معارض دولية، وتطوير التصميمات المحلية التراثية وصولا للعالمية.

وقام رئيس الوزراء بجولة بالمعرض، واستمع لشرح حول المنتجات والمشغولات اليدوية، مثنيا على ما يضمه المعرض من منتجات يدوية غاية في الإتقان، بما يعكس مهارة اليد المصرية وتميزها، ومشيدا بالتصميمات المبتكرة للمنتجات والتي تستلهم روح التراث وترضي في الوقت ذاته الذوق العصري.

وأكد حرص الحكومة على الحفاظ على الحرف اليدوية، ومساندة أصحابها، من خلال إقامة معارض تتيح لهم فرصاً حقيقية لتطوير تصميماتهم وصناعاتهم التقليدية، وإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي، وبحث آليات التسويق الخارجي.

ويشارك في المعرض 120 عارضاً يمثلون عدداً من الحرف اليدوية، منها، الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية، الفخار، السيراميك، المنسوجات، الجلود، وحدات الإضاءة والشموع، الحلي والاكسسوارات، الملابس التراثية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك