البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نيكي" يتراجع وسط ترقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي

لوحة تعرض مؤشرات
لوحة تعرض مؤشرات سوق المال الياباني - صورة أرشيفية

تراجع المؤشر نيكي القياسي الياباني وسط حذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لكن صعود الدولار مقابل الين وارتفاع أسهم قطاع التكنولوجيا ساهما في كبح الخسائر، وانخفض نيكي، 0,16%، ليغلق عند 22472,78 نقطة، ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0,15%، إلى 1771,52 نقطة.

وتراجعت أسهم شركات السيارات، اليوم الأربعاء بعدما سجل العديد منها مبيعات أمريكية جديدة أقل في إبريل حيث يستمر انخفاض الطلب الاستهلاكي في أكبر اقتصاد في العالم، وانخفض سهم تويوتا موتور 0,4%، وسجلت انخفاضا 4,7%، في المبيعات بالولايات المتحدة في إبريل.

ونزل سهم نيسان موتور 2%، بعدما تراجعت المبيعات في الولايات المتحدة 28%، في إبريل، وتراجع سهم هوندا موتور 2,3%، بعد انخفاض مبيعات إبريل في الولايات المتحدة 9,2%.

وانخفض سهم فوجي فيلم 5,4%، بعدما أعلنت زيروكس كورب أن رئيسها التنفيذي والعديد من أعضاء مجلس الإدارة سيتنحون لتسوية دعوى قضائية رفعها مساهمون نشطون عارضوا صفقة قيمتها 6,1 مليار دولار مع فوجي فيلم.

وصعدت أسهم قطاع التكنولوجيا بعدما سجلت شركة آبل نتائج فصلية للربع المنتهي في مارس أفضل من توقعات وول ستريت، وارتفع سهم موراتا المصنعة لأجزاء الالكترونيات 1,4%، بينما زاد سهم "تي.دي.كيه" كورب لصناعة المواد الإلكترونية 0,8%، وصعد سهم أدفانتست كورب للشرائح 2,2%، وسهم تاكوتشي لآلات التشييد والبناء 1,5%، وسايكو إبسون كورب المصنعة للطابعات 3,3%.

وانخفض 20 مؤشرا فرعيا من 33 مؤشرا في بورصة طوكيو، وكانت أسهم شركات منتجات النفط والفحم في صدارة الأسهم المتراجعة بعدما انخفضت أسعار الخام لأدنى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء، وفقد سهم إنبكس كورب للتنقيب عن النفط والغاز 2,4%، وسهم إديميتسو كوسان للتكرير 5,6%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك