البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الغردقة تستقبل رحلات خطوط توماس كوك الجوية من بريستول

جزء من أسطول طائرات
جزء من أسطول طائرات شركة توماس كوك

دشنت خطوط توماس كوك الجوية في المملكة المتحدة رحلة أسبوعية جديدة من بريستول إلى الغردقة، ما يزيد عدد رحلاتها إلى 19 رحلة أسبوعية من المملكة المتحدة إلى مصر خلال صيف هذا العام، وانطلقت أول رحلة اليوم من بريستول في تمام الساعة 1:10 مساءً وعلى متنها أكثر من 200 راكب.
  
وأصدرت شركة توماس كوك، الأسبوع الماضي، تقريرها السنوي الذي يُفيد بأن نسبة الحجز لقضاء العطلات في مصر في صيف هذا العام بلغت 89% مقارنةً بالعام الماضي، كما أن عدد الزوار الآن لدى شركة توماس كوك أصبح قريبًا مما كان عليه في 2015.
 
وعبر جون كاسن السفير البريطاني في مصر، عن سعادته لاستقبال هذه الرحلة الجديدة القادمة من مطار بريستول لتلبية طلبات السائحين البريطانيين، والتي وصلت الآن إلى نفس المستويات التي كانت عليها في عام 2015.

وعادت مصر مرة أخرى لتصبح مقصدا يحلم به مئات الآلاف من السائحين البريطانيين، بهذا العدد من الرحلات البريطانية الذي تخطى 40 رحلة أسبوعيًا، وهذه أخبار سارة للاقتصاد المصري.

وبلغت نسبة الليالي التي يقضيها السائحون البريطانيون 90% في العام الماضي وتضاعف مُعدل إنفاقهم، كما أنها سارة أيضا للسائحين من بريستول الذاهبين لقضاء عطلاتهم والذين تركوا ورائهم في هذا الصباح الأجواء الباردة والممطرة ودرجة حرارة بحر تبلغ 11 درجة في بريستول ليجدوا في الغردقة الأجواء المشمسة ومياه درجة حرارتها 26.

وأعرب كريستوف ديبوس، رئيس الخطوط الجوية في مجموعة توماس كوك عن سعادته لتوسيع برنامجهم في بريستول حتى يمكن لمزيد من العملاء الاستمتاع بأشعة الشمس في الصيف في أكثر وجهات العطلات القصيرة والمتوسطة شعبية.

ونوه إلى زيادة عدد المقاعد المُتاحة للبيع للسفر إلى مصر بنسبة 14%، في جميع أنحاء المملكة المتحدة هذا العام، والمتجهة إلى كلٍ من الغردقة ومرسى علم.

كان توماس كوك رائدا في سياحة السفر، وكانت أول رحلة تجارية له على الإطلاق إلى ليفربول في 1845، وفي عام 1869، أدخل نشاطه التجاري إلى مصر، واستأجر باخرتين لتنظيم محفل للسياح في نهر النيل في السنة التي افتتحت بها قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك