البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"CIB": برنامج دعم مجاني لتطوير النظام المالي للشركات الصغيرة

هشام عز العرب - رئيس
هشام عز العرب - رئيس البنك التجاري الدولي

اتفق البنك التجاري الدولي مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة على إعداد وتقديم برنامج دعم متكامل لتطوير النظام المالي لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة مجانا.

وأوضح المجلس، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار التعاون مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يعد البنك أحد شركائه من القطاع المصرفي.

ويتضمن الاتفاق تذليل العقبات التي تواجه كل شركة على حدة، وسيتم البدء في تنفيذ هذا البرنامج بإعداد تحليل تحديات واحتياجات الشركات الراغبة في الاستفادة من المشروع.

ويوفر البنك استشاري متخصص لكل شركة للعمل معها على توفير المعرفة والخبرة المطلوبة للتغلب على تلك العقبات والعمل مع المسؤولين في الشركة على تطوير النظام المالي لديهم.

ويتضمن البرنامج عددا من التخصصات منها، التخطيط المالي، إعداد الموازنات، تخطيط الميزانية التقديرية، الرقابة باستخدام الميزانيات التقديرية، أنواع التقارير المالية، التقارير المالية لتقييم أداء نظم المحاسبة الإدارية.

وتختلف مواضيع البرنامج وفقا لرغبات وتحديات كل شركة، ويمكن للشركات الراغبة في الاستفادة من البرامج مخاطبة المجلس بذلك حتى 31 مايو الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك