البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يدعو القطاع الخاص بقبرص واليونان لتعزيز الشراكة الاقتصادية

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية قيام القطاع الخاص في مصر واليونان وقبرص بدور فاعل لتعزيز الشراكة الاقتصادية، مشيراً لحرص مصر على تطوير علاقات التعاون الثلاثي واستكشاف آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع كل من اليونان وقبرص خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير خلال افتتاحه لفعاليات منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحضور، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ورؤساء اتحاد الغرف المصرية واليونانية والقبرصية وعدد كبير من رجال الأعمال .

وقال الوزير إن المنتدى يمثل نقطة انطلاق هامة لتعزيز آفاق التعاون الثلاثي، مشيراً إلى أن انعقاده يعطي رسالة واضحة حول دعم الدول الثلاث وتشجيعها لمجتمعات الأعمال ويعكس قوة العلاقات المشتركة بين مصر واليونان وقبرص.

ودعا مجتمع الأعمال في اليونان وقبرص لتضافر جهودهم وتعزيز التعاون مع نظرائهم في مصر لتحقيق أقصى استفادة من حجم السوق الكبير والذي يبلغ 100 مليون مستهلك والاستفادة من موقع مصر المتميز كمحور استراتيجي للنفاذ  لإفريقيا، فضلاً عن موارد مصر الطبيعية والبشرية التي تضعها في مصاف الدول ذات الاقتصاد القائم على التنوع.

ولفت قابيل الى أن ارتباط مصر بالعديد من الاتفاقات التجارية مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية ساهم في إتاحة سوق بحجم 2 مليار مستهلك ما يمثل فرصة كبيرة للشركات المستثمرة في السوق المصري للنفاذ إلى هذه الأسواق ‎ والاستفادة من الإعفاء الجمركي على المنتجات المصدرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك