البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تنهي معاملات إبريل على ارتفاع

بورصة فرانكفورت في
بورصة فرانكفورت في ألمانيا - صورة أرشيفية

أحدث اندماج سلسلتي متاجر البقالة البريطانيتين سينسبري وآسدا هزة في قطاع التجزئة بينما أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات إبريل بتحقيق أكبر مكاسبها الشهرية منذ 2016.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، اليوم الإثنين، 0,1%، في حين زاد المؤشر داكس الألماني 0,3%، مدعوما بتحسن شهية المستثمرين للمخاطرة في ظل انحسار التوترات بين كوريا الشمالية والجنوبية وتحقيق الشركات لنتائج قوية.

وصعد المؤشر الأوروبي بنسبة 3,8%، خلال إبريل مسجلا أقوى أداء شهري منذ ديسمبر 2016 بعدما تكبد خسائر في فبراير ومارس، في مؤشر على تجدد تفاؤل المستثمرين بعد صدمة تقلبات في فبراير هزت الأسواق.

وأغلق سهم سينسبري على صعود بنسبة 14,5%، بعد أن اتفقت على الاندماج مع آسدا التابعة لمجموعة وول مارت لإنشاء أكبر مجموعة لمتاجر السوبر ماركت في بريطانيا من حيث الحصة السوقية، وكان السهم في طريقه لتحقيق أكبر مكاسبه اليومية على الإطلاق.

ونزل سهم تيسكو، التي ستفقد صدارتها للسوق في بريطانيا لصالح المجموعة الجديدة المندمجة، 0,9%، بفعل هذه الأنباء. وهبطت أسهم موريسونز عند الفتح لكنها أنهت التعاملات على ارتفاع نسبته 1,3%، وارتفع سهم كارفور الفرنسية 0,9%، وكاسينو 1%، بينما انخفض سهم أهولد دلهيز 0,4%.

وأغلق سهم دويتشه تليكوم على انخفاض 0,7%، بعدما صعد في وقت سابق متصدرا المكاسب على المؤشر داكس الألماني بعد أن أبرمت الشركة الألمانية صفقة قيمتها 26 مليار دولار لدمج "تي-موبيل.يو.إس" وسبرنت، وارتفع سهم أكور للفنادق 1,9%، بعدما اتفقت على شراء منافستها موفنبيك مقابل 567 مليون دولار.

وصعد سهم دبليو.بي.بي أكبر مجموعة إعلانات في العالم بنسبة 8,6%، بعدما أعلنت الشركة عن مبيعات تفوق التوقعات في أولى نتائجها بدون مؤسسها مارتن سوريل، وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0,1%، بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0,7%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك