البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي": إنهاء منظومة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة خلال عام

مؤتمر صحفي لمصطفى
مؤتمر صحفي لمصطفى مدبولي اليوم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان صدور قرار جمهوري بنقل تبعية محطات الرفع بالقاهرة الجديدة من الصرف الصحي إلى هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن التسليم والتسلم بدء فبراير الماضي.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي بغرفة عمليات مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أن العمل مستمر في إطار خطة ممنهجة لحل كامل لمنظومة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، وسوف تنتهي في أقل من عام. 

وأشار لزيارته إلى القاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم إزالة جميع مياه الأمطار قبل المغرب ثاني يوم  هطولها،لافتا إلى أن أغلب الجراجات بالقاهرة الجديدة تم تحويلها لأغراض سكنية من قبل أصحابها بالمخالفة للقانون ما أدي لغرق العديد منها، موضحا أنه سيتم اتخاذ  الاجراءات القانونية تجاههم.

وأوضح أن إزالة آثار السيول في القاهرة الجديدة استغرق من 24 إلي 30 ساعة، لافتا إلى أن هناك 6 شركات مقاولات حاليا تعمل على إنشاء غرف لحجز وتصريف مياه الأمطار والسيول لحين الانتهاء من الحل الدائم لتطوير وصيانة شبكات الصرف الصحي.

وأكد إن الأمطار الغزيرة التي هطلت في التجمع الخامس كانت غير مسبوقة من حيث الكمية، موضحا أن تصميم الشبكات في المدنية تم وفق محددات أقل من هذه الكمية، وهناك 19 رافع بمدينة القاهرة الجديدة.

ولفت إلي أنه تم تحديد مجموعة من الروافع في القاهرة الجديدة تعمل بكفائة أقل من 45%، وتم وضع حل كامل لتشغيل وصيانة منظومة الصرف الصحي في القاهرة الجديدة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك