البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل": توجيه رئاسي بتقليص زمن المشروعات الجاري تنفيذها

تصريحات شريف إسماعيل
تصريحات شريف إسماعيل بمركز معلومات الوزراء

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تقضي بضغط البرنامج الزمني للمشروعات التي يجري تنفيذها وأن الحكومة تسعى لتنفيذ هذه التكليفات على الوجه الأمثل .

وأضاف اسماعيل، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه وجه خلال تفقده لغرفة العمليات المركزية لمتابعة تطورات حالة الطقس والتقلبات المناخية اليوم بتفعيل غرف العمليات المركزية في مختلف المحافظات وتوفير التجهيزات اللازمة من معدات وفرق طوارئ للكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق بين المحافظات ووحدات الطوارئ بالمحافظات، مشيرا لاتصاله بالدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة لتوفير سيارات إسعاف كافية بمختلف المحافظات.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه لم يتم تلقي أي بلاغات حول وجود أمطار خفيفه في بور سعيد ودمياط ، مشددا أن هناك تنسيق تام مع القوات المسلحة وأن كل المحافظات لديها معداتها للتعامل مع أي ظرف طارئ وفي حال طلب معدات إضافية يتم الاستعانة بالمحافظات المجاورة.

وكشف رئيس الوزراء عن تجهيز أماكن لتجميع المياه بالتعاون مع وزارة الري للاستفادة من مياه الأمطار خاصة في منطقة راس غارب والعديد من المناطق الأخرى لتقليل التأثيرات السلبية لمياه الأمطار التي تتجمع في بحيرات أو تتجه إلى المياه الجوفية.

وقال إن هناك مشاكل في البنية الأساسية تسعى الحكومة لحلها في أسرع وقت، حيث خصصت ١٠٠ مليار جنيه في الموازنة الجديدة بالباب السادس بزيادة ٤٧% عن العام الماضي بجانب ماتقوم به الهيئات والشركات القابضة لتدبير التمويل المطلوب حتى لا يؤثر على جودة الأعمال وتنتهي بشكل صحيح دون سلبيات .

وكشف رئيس الوزراء عن إجراء متابعات دورية لمواصفات الطرق لأن الطرق وشبكات الصرف يتم تصميمها وفقا لكثافات واستخدامات معينة ويتم مراجعة ذلك كل فترة، مضيفا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسلمت بالفعل تلك المهمة في المدن الجديدة لتطوير وتحديث المرافق.

وقال إن مركز المعلومات يحتاح لبعض المعدات لتحديثه وتطويره لافتا إلى أنه لم يتم تعيين رئيس جديد للمركز حتى الآن وأنه تم تكليف أحد العاملين بالمركز لتولي هذه المسئولية، مؤكدا أن متابعة الظواهر الجوية غير الاعتيادية يتم بشكل مستمر من قبل الأرصاد ووزارة الري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها والتعامل معها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك