البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

610 مليار جنيه الحصيلة المتوقعة للضرائب للعام المالي الحالي

زيارة عمرو الجارحي
زيارة عمرو الجارحي لمركز كبار الممولين

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية أنه من المستهدف أن تتخطى حصيلة الضرائب والجمارك في العام المالي 2018/2017، 610 مليار جنيه، مع العمل على تحقيق نسبة زيادة بين 22% إلى 24% في العام المالي المقبل، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تشهد الحصيلة الضريبية هذا العام زيادة نتيجة ارتفاع معدل النشاط الاقتصادي.

وأضاف وزير المالية، خلال جولته بمركز كبار الممولين، اليوم الإثنين، أن المستهدف أن يبلغ عجز الموازنة العام المقبل نحو 8,4% من الناتج المحلي الإجمالي وأن يحقق الفائض الأولي نسبة 2% خلال العام المالي المقبل مقارنة بنسبة فائض بلغت 0,2% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الحالي.

وأوضح الجارحي أن قانون فض المنازعات الضريبية يسهم في حل المشكلات وزيادة الحصيلة خاصة أنه يتضمن الآن الضرائب العقارية، مؤكدا أن الحصر الضريبي يتم بشكل أفضل الآن خاصة أن هناك آليات وأساليب جديدة سواء للحصر على الطبيعة أو بطريقة إلكترونية، ويتم زيادة الحصيلة بشكل أفضل كلما اعتمد على الميكنة.

وأعلن عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب أن الحصيلة الضريبية لشهر إبريل سجلت 55,5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير من الممولين لتقديم إقراراتهم الضريبية.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعديلات في اللائحة التنفيذية لقانون الضرائب، وإجراءات نظم المكافحة، موضحًا أنه يجري العمل على وضع معايير محددة ودقيقة لتحديد المتهرب من الضرائب ومعايير تشريعية تُجرم التهرب لتكون جناية مخلة بالشرف.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب وقعت عدة بروتوكولات مع وزارة العدل ومصلحة الجمارك وهيئتي التنمية الصناعية والصادرات والواردات لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لإحكام المجتمع الضريبي.

وأضاف أن خطة المصلحة خلال فترة الـ 4 سنوات المقبلة تستهدف اكتمال نظم الميكنة الشاملة من خلال استخدام آليات التكنولوجيا الحديثة مع تطوير البنية التحتية لكافة المأموريات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك