البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"العمل الدولية": 3,7 مليون دولار لدعم استثمارات القطاع الخاص

توقيع الاتفاقية بين
توقيع الاتفاقية بين وزيرة الاستثمار ومنظمة العمل الدولية

وقعت مصر ومنظمة العمل الدولية، بروتوكول تعاون ضمن مشروع "فرص عمل وتنمية القطاع الخاص في مصر"، حيث تقوم الحكومة النرويجية بتمويل المشروع بقيمة 30 مليون كرونة "3,7 مليون دولار" على مدار 3 سنوات.
وقع الاتفاقية، اليوم الإثنين، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبيتر فان جوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ويهدف المشروع لدعم استثمارات القطاع الخاص في عدد من القطاعات الاقتصادية، ولا سيما المناطق الريفية، من خلال تنمية وتحفيز إسهامهم في سلاسل القيمة ذات الأولوية لتوفير الوظائف.

وأشارت سحر نصر إلى أن المشروع له  استراتيجية ذات شقين، الأول يختص بالتنمية المؤسسية، والثاني بالدعم الفني المباشر، ويتضمن عنصر التنمية المؤسسية بناء وتعزيز قدرات المؤسسات العاملة في مجال التدريب من أجل التشغيل ومن المستهدف بنهاية المشروع أن يحصل 200 شاب على فرص عمل لائقة.

ونوهت إلى أن المشروع سيقوم بمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحسين إنتاجها وتنافسيتها مع ضمان بيئة عمل لائقة لموظفيها الحاليين والمستقبليين.

ويتم تنفيذ مشروع "فرص عمل وتنمية القطاع الخاص في مصر" من قبل وزارة الاستثمار بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزارة القوى العاملة، وزارة التنمية المحلية.

ويتيح المشروع حزم تدريبية تعزز قدرات الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لدمجها في سلاسل القيمة على الصعيدين المحلي والعالمي، ويدعم بيئة ريادة الأعمال بعدد من برامج التدريب التي تدعم من إمكانيات وقدرات الراغبين في بدء المشروعات، وبرامج دعم قدرات مقدمي خدمات تنمية الأعمال.

 وأوضح بيتر فان جوي، أن المشروع يأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب في مصر الذي قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بإقراره في سبتمبر 2017؛ للاستفادة من الممارسات الأفضل في التعامل مع تحديات تشغيل الشباب في مصر، وتعزيز الشراكات اللازمة من أجل دعم توسيع نطاق المساهمات الناجحة لتوفير فرص عمل.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تيسير إنشاء روابط بين الشركات الرائدة في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، والشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز دور الشركات الصغيرة في الاقتصاد وزيادة فرصها للنمو وتوفير فرص عمل لائقة وتحفيز انتقالهم إلى السوق الرسمي.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك