البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل يبحث مع وزير الآثار تداعيات حريق المتحف المصري الكبير

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بوزير الآثار اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار للوقوف على تداعيات حادث الحريق الذي شب بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية  المركبة على الواجهة الخلفية الغربية لمشروع المتحف المصري الكبير.

وطالب رئيس الوزراء وزير الآثار، خلال اللقاء اليوم الأحد، بموافاته بتقارير متابعة دورية عن أسباب وتداعيات الحادث، مشدداً على أهمية العمل على تلافي أي مسببات تؤدي إلى تكرار مثل هذه الأحداث.

وأوضح وزير الآثار أنه فور حدوث الحريق توجهت سيارات الإطفاء الموجودة بالمتحف المصري الكبير ثم توالى خلال دقائق وصول سيارات الإطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل مع الحريق وإخماده، حيث تم السيطرة على النيران بالكامل والانتهاء من أعمال التبريد.

وأشار إلى أنه انتقل على الفور إلى موقع الحادث للاطمئنان على مجريات الأمور على أرض الواقع بمرافقة محافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار.

وأكد وزير الاثار أن الحادث لم ينتج عنه أية آثار سلبية نهائياً على المبنى أو أي قطعة أثرية بالمتحف، كما أنه لم ينتج عن الحريق أية إصابات للعاملين، وأنه جار معاينة موقع الحريق من قبل المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحادث.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك