البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية وأبو ظبي يغلقان على انخفاض ومؤشر قطر يغلق مرتفعا

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

تباين أداء الأسواق الخليجية بعد بداية قوية نتجت عن ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي بينما صعد المؤشر القطري بقيادة سهم صناعات قطر التي حققت نتائج إيجابية في الربع الأول في حين ضغط سهم دانة غاز الإماراتية على بورصة أبو ظبي.

وخسر المؤشر السعودي، اليوم الأحد، 0,3%، بعد أن كان مرتفعا في التعاملات المبكرة، وخسر سهم "سابك" 0,6%، رغم أن الشركة أعلنت ارتفاعا بنسبة 5,4%، في صافي ربح الربع الأول من العام.

وقفز سهم مصرف الإنماء الإسلامي، أحد أنشط الأسهم، 0,5%، في التعاملات المبكرة يوم الأحد لكنه هبط 0,7%، مع إغلاق السوق، وسجل البنك ارتفاعا في أرباحه الفصلية بلغ 38%، على أساس سنوي.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0,2%، مدعوما بسهم شعاع كابيتال‭ ‬الذي قفز 5,7%، إلى 1,11 درهم وكان الأنشط في السوق، حيث بدأ الانتعاش من أدنى مستوى في 18 شهرا يوم الخميس الماضي ويختبر مستوى المقاومة الفنية عند متوسط 200 يوم الواقع حاليا عند 1,14 درهم، وهو مستوى لم يتجاوزه منذ يونيو 2017.

كانت الشركة قالت الأسبوع الماضي إنها أتمت الاستحواذ على المتكاملة كابيتال ووحدتها المتكاملة للأوراق المالية التي أصبحت ثالث شركة تتيح خدمات البيع الفني على المكشوف في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

وارتفع سهم إعمار مولز 1,4%، حيث أعلنت الشركة تحقيق صافي ربح بقيمة 548 مليون درهم في الربع الأول ارتفاعا من 539 مليون درهم قبل عام.

وانخفض سهم دانة غاز، في سوق أبو ظبي، 5%، ليدفع مؤشر السوق للتراجع 0,2%، وفي أواخر الأسبوع الماضي رفضت محكمة إنجليزية طلب الشركة إلغاء الأمر القضائي الصادر بعدم توزيع أرباح للمساهمين عن العام 2017.

كان قاض بالمحكمة العليا في لندن أمر دانة بإيداع أي توزيعات في حساب مصرفي إنجليزي للاحتفاظ بها لحين تسوية النزاع القائم بين الشركة وحملة صكوك قيمتها 700 مليون دولار.

وارتفع مؤشر قطر 0,6%، مع صعود سهم صناعات قطر 3,7%، بعد ارتفاع صافي ربح الربع الأول 37%، إلى 1,3 مليار ريال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك