البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يدعو الشركات اليابانية للاستثمار بالمشروعات القومية

إسماعيل ورئيس هيئة
إسماعيل ورئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، هيرويوكي إشيجي رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية، لبحث سبل تعزيز التعاون ورفع معدلات التبادل التجارى بين البلدين، بحضور وزير التجارة والصناعة، وسفير اليابان لدي القاهرة، ومساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية.

وأشاد إسماعيل، خلال اللقاء، اليوم الأحد، بدور الهيئة خلال الفترة الماضية في مساندة جهود الجانب المصري لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية في اليابان، ودعمها لجهود الحكومة المصرية في إنشاء المراكز التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

واستعرض رئيس الوزراء أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي وجهود جذب المزيد من الاستثمارات، موجهاً الدعوة للجانب الياباني للاستثمار في المشروعات القومية مثل المثلث الذهبي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة دمياط للأثاث وغيرها.

ونوه لاستراتيجية التنمية الصناعية الخاصة بوزارة التجارة والصناعة المصرية التي تستهدف تعميق نسبة المكون المحلي وإتاحة المزيد من فرص العمل وتقليل معدلات البطالة ونقل التكنولوجيا.

وأعرب عن تطلعه للارتقاء بأطر التعاون بين مصر واليابان لآفاق جديدة من خلال استمرار التعاون الفني وتبادل الخبرات لتعظيم فرص التصدير من خلال الحصول علي الدعم والاستشارات الفنية والصناعية اللازمة للشركات المصرية المصدرة وغيرها من القطاعات والهيئات، والتعاون مع الهيئة في مجال المعارض الدولية المتخصصة.

ودعا رئيس الوزراء الشركات اليابانية ورجال الأعمال لزيارة مصر للتعرف على فرص الاستثمار، مؤكداً اهتمام الحكومة بالتطوير المستمر لمناخ الاستثمار، وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل، مؤكدا أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية وإستمرار التنسيق بما يسهم في زيادة حجم الصادرات المصرية إلي اليابان.

وأشاد رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية بالتحسن الملحوظ في بيئة الأعمال في مصر في ظل الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لتهيئة مناخ أفضل لجذب الاستثمارات التي يتم توجيهها في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وأكد دعم بلاده للجهود المصرية في هذا الشأن، موضحاً أنه سيقوم بنقل نتائج تجربة الإصلاح المصرية التي ساهمت في تحسين مناخ الأعمال ودعوة الشركات اليابانية لضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات متنوعة في مصر.

وأشار إلى أن الهيئة اليابانية قامت مؤخراً بتنظيم عدد من الندوات للتعريف بفرص الاستثمار وإمكانيات التعاون مع مصر في عدة مجالات، مضيفاً أن بلاده تبدي اهتماماً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أحد الدعائم الهامة للتنمية الإقتصادية، موضحاً جهود الهيئة لإتاحة فرص لتنمية معدلات التبادل التجاري مع مصر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك