البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون مع أوكرانيا بمجال المعدات الثقيلة

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بوزير خارجية أوكرانيا

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بافلو كليمكين، وزير خارجية أوكرانيا، والوفد المرافق له، بحضور مساعد وزير الخارجية، وسفير أوكرانيا لدى القاهرة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، اليوم الأحد، أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين لبحث سبل دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية، والمتمثلة في التبادل التجارى السلعى والخدمي، معرباً عن التطلع لانعقاد اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية في أقرب وقت.

وعرض رئيس الوزراء المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري، والتعديلات التشريعية لجذب مزيد من الاستثمارات في المشروعات القومية الجاري تنفيذها، مشيرا للجهود التي تبذلها مصر على صعيد مواجهة الارهاب، معتبراً أنه يعد قضية تتطلب جهداً دولياً للقضاء عليه، وتقويض مساعيه الخبيثة، ووضع حد للدول الراعية له.

وأبدى رئيس الوزراء اهتماماً بالتعاون مع الجانب الأوكراني في مجالات الصناعات الثقيلة، المعدات، الدواء، الفضاء، الزراعة، بناء الصوامع لتخزين القمح والغذاء، في ضوء قيام الحكومة بتنفيذ خطة متكاملة لإقامة عدد من المناطق اللوجستية بالمحافظات لدعم حركة التجارة الداخلية.

وأكد وزير خارجية أوكرانيا دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر في العديد من المجالات الصناعية والتكنولوجية، من بينها السياحة، الزراعة، الصناعات الكيماوية، صناعة المواد الغذائية وغيرها من المجالات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك