البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": مصر ستتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول النفط والغاز

طارق الملا بالغرفة
طارق الملا بالغرفة الأمريكية بالقاهرة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر اتخذت خطوات ملموسة لتصبح مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الغاز والبترول بالمنطقة، مشيرًا إلى أن قطاع النفط والغاز في مصر شهد نموًا ملحوظًا خلال الأعوام القليلة الماضية.

وقال الملا، في كلمة خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأحد، إن مصر نجحت في التغلب على أزمة نقص البنزين من خلال سد الفجوة بين معدلات العرض والطلب، وشرعت فى الوفاء بالتزاماتها تجاه الشركاء الأجانب من خلال استراتيجيات فعالة استهدفت تحقيق استدامة التمويل وزيادة حجم الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلية.

وأضاف أن إنجازات غير مسبوقة حدثت في قطاع النفط والغاز عام 2017، حيث بدأ الإنتاج من 4 مشروعات، هي المرحلة الأولى من مشروع حقول شمال الإسكندرية، تنمية مشروع حقل نورس، بدء الإنتاج من حقل "أتول" و"ظهر" العملاق بشرق البحر المتوسط.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم قطاع الطاقة ساهمت في تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب، لافتًا إلى أن الهدف من تحويل مصر إلى مركز إقليمي للغاز والبترول يعد جزءًا أساسيًا من مشروع وتحديث قطاع النفط الذي يهدف إلى تعظيم إمكانات ذلك القطاع بحلول عام 2021، باعتباره محركًا رئيسيًا للتنمية المستدامة وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك