البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

50 مليون دولار لتوفير الكهرباء لـ 1,4 مليون يمني خلال 3 سنوات

مقر البنك الدولي
مقر البنك الدولي - صورة أرشيفية

وقع البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، اتفاق لتنفيذ مشروع بتكلفة 50 مليون دولار لتحسين قدرة سكان المناطق الريفية وشبه الحضرية باليمن على الحصول على الكهرباء، بمنحة من المؤسسة الدولية للتنمية، وسيقوم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتنفيذه.

ووقع الاتفاق، اليوم السبت، في مقر البنك الدولي بواشنطن العاصمة الدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي المسؤول عن اليمن ومصر وجيبوتي بالبنك الدولي، وبانا كالوتي المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المشروع الذي يمتد لـ 3 أعوام إلى استعادة إمدادات الكهرباء لنحو 1,4 مليون يمني "200 ألف أسرة"، 400 منشأة صحية، 800 مدرسة، بالتعاون مع القطاع الخاص المحلي، بما في ذلك مؤسسات التمويل الأصغر وموردو معدات الطاقة الشمسية والمتخصصون فى تركيبها، ما يوفر أيضا المئات من فرص العمل.

وقال اسعد عالم إن انقطاع الكهرباء يؤثر على جميع مناحي الحياة في اليمن، مؤكدا توفير هذه العملية المبتكرة الكهرباء للأطفال بالمدارس، والمرضى، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، والأسر الفقيرة.

وقالت بانا كالوتي إن المنظمة تتطلع إلى مساندة شركائها في البنك الدولي في تنفيذ هذا المشروع المهم والاستفادة من الجهود المشتركة لدعم الشعب اليمني، وبلغ إجمالي المنح الطارئة المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية لصالح اليمن منذ يوليو 2016 ما قيمته 1,22 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك