البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"إسماعيل": معارض "أهلا رمضان" تبدأ أول مايو وتستمر طوال الشهر

اجتماع مجلس المحافظين
اجتماع مجلس المحافظين اليوم

عقد مجلس المحافظين اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الإسكان، الاتصالات، الهجرة، القوى العاملة، التموين، التخطيط، التنمية المحلية، لمتابعة الخطط والبرامج التنموية والخدمية في مختلف المحافظات.

واستعرض الاجتماع، اليوم الخميس، استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان وإقامة منافذ لبيع السلع الأساسية وشوادر لبيع اللحوم الحية، حيث عرض وزير التموين الترتيبات الخاصة بإقامة معارض "أهلاً رمضان" في مختلف المحافظات.

ووجه رئيس الوزراء بزيادة أعداد المعارض والتأكد من تغطيتها لكافة المحافظات بما يتناسب مع الكثافة السكانية، وتوفير السلع التموينية ومستلزمات رمضان بأسعار مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق.

كما وجه رئيس الوزراء بمضاعفة الكميات المطروحة من اللحوم والدواجن اعتباراً من أول مايو ثم ضخ كميات أكبر من كل نوع خلال شهر رمضان، والكميات المطروحة من الزيت والسكر والألبان والبقوليات وجميع المستلزمات.

وطالب بمد فترة معارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات من 10 حتى 31 مايو، وزيادة عدد كراتين السلع التموينية المقرر توزيعها مجاناً بالمناطق والقرى الأكثر احتياجاً، إلى مليون كرتونة، وتعزيز إجراءات حماية المستهلك.

وعرضت خطة جهازي الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والشرطة لإتاحة منافذ بيع السلع الضرورية، خاصة بالمناطق الفقيرة والنائية، حيث أضيف 46 منفذاً جديداً في 18 محافظة، ليكون إجمالي المنافذ 195، والدفع بـ ألف عربة متنقلة.

ووجه رئيس الوزراء المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين لرفع درجات الاستعداد، وتوفير السلع التموينية بأسعار مخفضة، وتوفير معارض للسلع والمنتجات الغذائية بالتنسيق مع فروع الغرفة التجارية بالمحافظات.

وأكد على توفير الأماكن لجهاز الخدمة الوطنية لإقامة المنافذ الثابتة ودعم المنافذ المتحركة، وتوفير الكميات اللازمة من البوتاجاز والتفتيش المستمر على المستودعات، وتوفير الكميات اللازمة من الخبز ومد فترة عمل المخابز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك